أخبار عاجلة
رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية (فلسطين أون لاين)

هنية: لن يجرؤ أي طرف إقليمي على قبول “صفقة القرن”

غزة / نبأ – أكد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، يوم الأحد 15 يوليو / تموز 2018، أن “طرفاً فلسطينياً أو إقليمياً لن يجرؤ على أن يوافق على “صفقة القرن” التي ولدت ميتة”، مؤكداً أن “من يتجرأ على ذلك سيلفظه التاريخ”.

ونقل موقع “فلسطين أون لاين” عن هنية قوله، أثناء تشييع طفلين استشهدا بالقصف الإسرائيلي على غزة، أمس السبت: “نحن في طريق الصعود ونتسيّد المشهد برغم جراحنا، ونحن الآن نقطة الارتكاز للحراك الإقليمي والدولي”.

واعتبر هنية أن “صفقة القرن” ولدت ميتة ولن يجرؤ طرف أن يوافق على صفقة يرفضها شعبنا ومقاومتنا”،مشيراً إلى أنه “في الوقت الذي يُخطَّط فيه لتصفية قضية فلسطين يقف هذا الشعب ليقول لا لتصفية القضية ولا لصفقة (الرئيس الأميركي دونالد) ترامب ولا للتنازل عن القدس، ولا لشطب حق العودة ولا للاعتراف بالمحتل ولا للتفريط بشبر من أرض فلسطين”.

وتطرق إلى لقائه بالمنسق الخاص للأمم المتحدة لـ”عملية التسوية” في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، والذي حضر لبحث سبل إنهاء التصعيد في قطاع غزة، فقال: “جوابنا لميلادينوف واضح ومحدد وهو ارفعوا هذا الحصار الظالم عن غزة والذي استمر 13 عاماً تخللتها ثلاثة حروب حتى ننهي التصعيد”، مشدداً على أن “الشعب الفلسطيني لم يعد يؤمن بالوعود ولا بالمشاريع وأنه يريد أن يرى نتائج حقيقية”.

وإذ أكد هنية “استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار حتى تحقق أهدافها وفي مقدمتها كسر الحصار الظالم عن غزة”، قال: “لا تدويل ولا تهجير ولا مليارات العالم يمكن أن يسقط حق عودة الفلسطيني إلى أرضه، ففلسطين كلها لنا والقدس لنا والله معنا”.