أخبار عاجلة
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يسلم شارة كأس العالم لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني بحضور رئيس فيفا"، جياني إيفانتينو

أمير قطر: نتطلع للتعاون مع روسيا بـ”مونديال 2022″.. وبوتين: سنقدم لكم خبرتنا

قطر / نبأ – أعرب أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، يوم الأحد 15 يوليو / تموز 2018، عن تطلعه إلى التعاون مع روسيا خلال تنظيم دولة قطر لبطولة كأس العالم المقبلة التي ستقام في عام 2022.

وقال أمير قطر، في موسكو، خلال تسمله من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشارة الرمزية لتنظيم “مونديال 2022” في قطر: “نشكر الأصدقاء الروس في اللجنة المنظمة على تعاونهم مع اللجنة المنظمة في قطر واستضافتهم الأعضاء والمنظمين، ونتطلع بالتعاون مع الأصدقاء في روسيا لتنظيم كأس العالم 2022”.

وأضاف أمير قطر، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إيفانتينو: “2022 بطولة مهمة، فهي بطولة لكل العرب، وباسم كل العرب نرحب بالعالم في كأس 2022″، واعداً بـ”نجاحٍ في كأس العالم 2022”.

من جهته، رحب بوتين رحب بأمير قطر، وأكد له أن روسيا “ستشارك قطر خبرتها في تنظيم بطولة العالم بكرة القدم، وعبّر عن ثقته بأن “مونديال 2022″ سيجري على أعلى مستوى”. ثم ذهب بوتين وآل ثاني إلى محادثات قصيرة لمناقشة العلاقات الثنائية بين روسيا وقطر، وفقاً لما ذكر موقع “روسيا اليوم” الإلكتروني.

ومن المقرر أن تنظم قطر نهائيات كأس العالم، لأول مرة في تاريخها، في الفترة من 21 نوفمبر / تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر / كانون الأول 2022.

وتختتم اليوم فعاليات “مونديال روسيا 2018” بمواجهة نارية تجمع منتخبي فرنسا وكرواتيا على ملعب لوجنيكي في موسكو.