أخبار عاجلة

البحرين: تعذيب للمعتقلين في “َجوْ” و”الحوض الجاف” وتطاول على عقيدتهم

البحرين / مواقع / نبأ – يعاني المعتقلون في سجن “جَوْ” المركزي في البحرين من تعذيب ممنهج بعد نقلهم إلى السجن المنفرد، وفق ما ذكر موقع “البحرين اليوم” الإلكتروني.

ونقل الموقع عن مصادر من داخل السجن تأكيدها تعرض عدد من المعتقلين الذين نُقلوا إلى الحبس المنفرد وتعرضوا خلاله، ولأيام عدة، لسلسلة من الضرب المبرح والإهانات اللفظية، والتطاول على العقائد والرموز الدينية. كما تم تكبيلهم بالحديد في الأيدي والأرجل في الأيام الثلاثة الأولى.

وبحسب المصادر، فقد بدت آثار التعذيب واضحة على المعتقلين لفترات طويلة، ومنهم من قدم شكاوى إلى الجهات الرسمية، إلا أنهم لم يُنقلوا بعد إلى الطبيب الشرعي لتقديم تقرير بذلك، وتوقعت المصادر أن يُنقلوا بعد اختفاء آثار التعذيب كما حصل في حالات عديدة مشابهة.

وقبل نحو أسبوعين، اقتحمت قوات المرتزقة زنازين في السجن وأخرجت حوالي 100 معتقل إلى خارج السجن، وأجبرتهم على البقاء تحت أشعة الشمس لساعات عدة متواصلة.

وفي السياق نفسه، قالت مسؤولة الرصد والتوثيق في “مركز البحرين لحقوق الإنسان”، إيناس عون، إن عائلة المعتقل في سجن “الحوض الجاف” محمد العم شكت من تعرض ابنها للضرب المبرح على أيدي السجانين.

وأضافت العم، في تغريدة على حسابها على “تويتر”، إن ابنها تعرض لمضايقات في السجن مثل محاولة حلاقته بطريقة مهينة، كما تعرض لمضايقات من موقوفين جنائيين هناك.