أخبار عاجلة
مصافحة بين ولي عهد أبو ظبي أبو ظبي محمد بن زايد، ورئيس شركة "رايثيون"، توماس كينيدي

ابن زايد يبحث مع رئيس “رايثون” التصدي للطائرات المسيرة اليمنية

أبو ظبي / وكالات / نبأ – التقى ولي عهد أبو ظبي أبو ظبي محمد بن زايد، مساء الإثنين 30 يوليو / تموز 2018، توماس كينيدي، رئيس شركة “رايثيون” الأميركية المتخصصة في صناعة الأنظمة الدفاعية، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وذكرت وكالة “وام” الإماراتية أن ابن زايد بحث مع كينيدي، في “مجلس قصر البحر” في أبو ظبي، “إمكانات وفرص التعاون مع الشركة”. وكانت مجلة “فوربس” الأميركية قد كشفت أن مسؤولاً عسكرياً إماراتياً رفيع المستوى التقي في أبوظبي بالرئيس التنفيذي لـ”رايثيون”.

وتهدف الزيارة التي أتت بناء على طلب ابن زايد بهدف البحث في تزويد أبو ظبي بأنظمة للتصدي لسلاح الجو المسير للقوات الجوية اليمنية، الذي استهدف مؤخراً مطار أبو ظبي عبر طائرة مسيرة من طراز “صماد 3”.

وأكدت المجلة أن الطائرات المسيرة التي تستخدمها اليمن “أصبحت تشكّل تهديداً حقيقياً للرياض وأبوظبي”، مؤكدة أن “استهداف قطاعي النفط والنقل من شأنه أن يقلب اقتصادات دول الخليج”.

كذلك، كشفت المجلة عن قيام وفد إماراتي بزيارة إلى فرنسا وفنلندا، أوائل شهر يوليو / تموز 2018، للتعاقد من أجل شراء أنظمة مضادّة للطائرات من دون طيار.

وكان المتحدث باسم القوات الجوية اليمنية عبد الله حسن الجفري قد أكد، مؤخراً، أن “المرحلة المقبلة ستكون مرحلة استهداف البنى التحتية لدول العدوان”، موضحاً أن الطائرة المسيرة “صماد 3” قطعت مسافة 1500 كلم قبل وصولها إلى مطار أبو ظبي.

وسبق أن أعلن سلاح الجو اليمني عن استهداف مصفاة تابعة لشركة “أرامكو” النفطية السعودية في العاصمة الرياض بطائرة مسيرة بعيدة المدى من طراز “صماد- 2”.