جثث ليمنيين استشهدوا جراء غارة طيران العدوان السعودي على الحديدة

الأمم المتحدة “مصدومة” لمجزرة الحديدة

نيويورك / نبأ – اعتبرت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي، يوم الجمعة 3 أغسطس / آب 2018، أن الهجمات التي شهدتها مدينة الحُديدة اليمنية وراح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى “تثير الصدمة” و”لا يمكن تبريرها”.

ونقل موقع “سويس إنفو” الإلكتروني عن غراندي قولها، في بيان، إن “أعمال العنف هذه تثير الصدمة”، مشددة على أن “المستشفيات محمية بموجب القانون الإنساني الدولي ولا شيء يمكن أن يبرر خسارة الحياة فيها”.

وتطرقت غراندي إلى الغارة على “مستشفى الثورة” الذي نفذها لطيران العدوان السعودي، ضمن سلسلة غارات استهدفت سوقأً للسمك والميناء في محافظة الحديدة، الخميس 2 أغسطس / آب 2018، فاعتبرت أن المستشفى “هو الأكبر في اليمن وأحد المنشآت الصحية القليلة التي لا تزال تعمل في المنطقة. كما أنه يضم أحد أفضل مراكز علاج الكوليرا في المدينة”.

وبعيد هجمات العدوان الخميس، كتبت الممثلة المقيمة لمنظمة الامم المتحدة للطفولة “يونيسف” ميريتشل ريلانيو في حسابها على “تويتر”: “دمر قصفٌ آخر في الحديدة العائلات والأحلام والآمال بمستقبل أفضل.”

من جهتها، تقدمت منظمة “الصحة العالمية” بـ”التعازي إلى أهالي الضحايا” بعد الهجوم على “مستشفى الثورة” الذي قالت انه “أحد أكبر المستشفيات التي نقدم لها الدعم قي اليمن”.

وأصبحت الجزرة التي ارتكبها تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية، الأحدث، حيث استهدف طيرانه بوابة “مستشفى الثورة” في الحُديدة وحراج السمك في ميناء الاصطياد، ما أدى إلى استشهاد وجرح أكثر من 110 مواطناً، في حصيلة غير نهائية.