أخبار عاجلة
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان (صورة من الأرشيف)

“حزب اللّه”: عرض ابن سلمان للأسد اعتراف بالهزيمة والتخلي عن ذرائع “الثورة”

لبنان / مواقع / نبأ – قال النائب عن كتلة “حزب اللّه” في البرلمان اللبناني نواف الموسوي، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قدم عرضاً للرئيس السوري بشار الأسد، يتضمن “الموافقة على بقائه في الحكم مدى الحياة وإعادة إعمار سوريا مقابل التخلي عن علاقته مع “حزب الله” وإيران.

وقال الموسوي، يوم الثلاثاء 21 أغسطس / آب 2018، في حوار على قناة “الميادين” التلفزيونية، أن “هذا العرض قدم إلى الأسد قبل أقل من ثلاثة أشهر فقط، أي بعد الانتصارات التي حققها الجيش السوري وحلفاؤه في سوريا أخيراً”.

وبحسب الموسوي، فإن العرض الذي قدمه ولي ابن سلمان للأسد هو “اعتراف من ابن سلمان بهزيمته في سوريا، والتخلي عن الذرائع التي تمسكت بها الرياض سابقاً من دعم لـ “الثورة”، وتغيير النظام في سوريا”.

لكن الرئيس السوري “أنهى هذا الموضوع الذي يقوم على مقايضة تمويل السعودية إعادة إعمار سوريا بقطع العلاقات مع “حزب الله” وإيران”، وفق ما كشفه الموسوي.

وسبق أن نشرت مجلة “تايم” الأميركية حديثاً لابن سلمان، في 6 نيسان/ أبريل 2018، قال فيه إنّ الأسد لن يرحل في الوقت الحالي”، مضيفاً “لا أعتقد أن الأسد سيرحل من دون حرب، ولا أعتقد أنه يوجد أي أحد يريد أن يبدأ هذه الحرب لما ستُحدثه من تعارض بين الولايات المتحدة وروسيا ولا أحد يريد رؤية ذلك”.

ورأى بن سلمان أن الرئيس السوري باقٍ في السلطة، إلا أنه تمنى “ألا يصبح دمية بيد إيران”.