أخبار عاجلة
رجل الأعمال الإماراتي خالد بن زايد بن صقر آل نهيان، الذي قدم عرضا لشراء "ليفربول"

مالكو “ليفربول” للإمارات: ليس للبيع ولو بالمليارات

بريطانيا / مواقع / نبأ – نادي ليفربول الإنكليزي “ليس للبيع”، إنه رفض من مجموعة “فنواي سبورتس غروب” المالكة للنادي لعرض تقدم به رجل أعمال إماراتي للاستحواذ عليه بقيمة مالية “خيالية”.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” الإنكليزية، يوم الخميس 23 أغسطس / آب 2018، أن خالد بن زايد بن صقر آل نهيان، أحد أقارب نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، منصور بن زايد آل نهيان، الذي استحوذ على ملكية نادي “مانشستر سيتي” في عام 2008، تواصل مع مالكي “ليفربول” في الفترة الممتدة بين أواخر عامي 2017 ومطلع عامي 2018.

وأضافت الصحيفة أن خالد بن زايد، الذي يرأس مجلس إدارة “مجموعة بن زايد” التي تتخذ من دبي مقراً لها وتنشط، بحسب موقعها الإلكتروني، في مجالات الطاقة والتجارة والعقارات والاستثمارات، تقدم بعرض قيمته مليارا جنيه إسترليني (نحو 2.6 مليار دولار أميركي)، لشراء “ليفربول”.

ووفقاً للصحيفة، فإن مالكي النادي الإنجليزي أكدوا في بيان الجمعة، أنهم منفتحون على بيع حصة صغيرة من النادي المتوج بلقب الدوري الإنكليزي 18 مرة، لكنهم أكدوا أن “نقل الملكية إلى طرف آخر بالكامل هو أمر غير وارد”، ولفتت الصحيفة الانتباه إلى أن “فنواي سبورتس غروب” أكدت أنها “واضحة وثابتة: النادي ليس للبيع”.

وأشارت “ديلي ميل” إلى أن العملية “كانت ستصبح في حال حصولها أضخم صفقة استحواذ على نادٍ في تاريخ اللعبة الشعبية الأولى في العالم”.

وتمتلك المجموعة التي كانت تعرف باسم “نيو إنغلند سبورتس فنتشرز”، ليفربول منذ عام 2010، في صفقة استحواذ وصلت قيمتها إلى 300 مليون جنيه إسترليني. علماً أن مجموعة “كاي بي إم جي” المتخصصة قدرت في مايو / أيار 2018 قيمة النادي بـ 1.42 مليار جنيه، بحسب موقع “الخليج أون لاين”.