أخبار عاجلة
"سجن بئر أحمد" في عدن (وكالة الأنباء الإماراتية "وام")

عدن: وفاة معتقل تحت وطأة التعذيب في سجن تديره الإمارات

اليمن / وكالات / نبأ – توفي معتقل تحت وطأة التعذيب في سجن تديره قوات الاحتلال الإماراتي في مدينة عدن، في جنوب اليمن، وفق ما أكدت “وكالة الصحافة اليمنية”.

ونقلت الوكالة عن أحد أقرباء المعتقل المتوفي محمد عبدالله حسن، الذي أمض عاماً في السجن، قوله إنه قريبه توفي، مساء الاثنين 3 سبتمبر / أيلول 2018، متأثراً من مختلف وسائل وأنواع التعذيب التي خضع لها في “سجن بئر أحمد” في عدن.

ورفضت إدارة السجن، التابع للاحتلال الإماراتي الإفراج عن المعتقل الراحل، برغم تلقيها أوامر بخلاف ذلك من قبل النيابة العامة التابعة لحكومة عبد ربه منصور هادي، إذ أكدت مصادر أمنية في السجن نفسه أن النيابة العامة كانت قد أمرت بالإفراج عن معظم المساجين بعد إعلان وزارة الداخلية التابعة لحكومة هادي أن السجون تتبعها، غير أن مدير السجن غسان عبدالباري العقربي، رفض الإفراج عنهم بسبب توجيهات المندوب الإماراتي أبو خالد.

وكان تقرير أصدره خبراء من الأمم المتحدة قد أكد تعرض حوالي 200 معتقلاً من الذكور البالغين في السجون السرية الإماراتية للعنف الجنسي والاغتصاب على يد جنود وضباط إماراتيين.

وأشار التقرير إلى أن القوات الإماراتية تجرد المعتقلين من ملابسهم بشكل جماعي ، وفحص فتحات شرجهم قسراً، واغتصاب العديد من المعتقلين باستخدام أداوت مختلفة وعصى وأصابع اليدين.