قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري

قائد الحرس الثوري لترامب: إذا واصلت مسارك ستزول أميركا مبكراً

إيران / وكالات / نبأ – اعتبر القائد العام للحرس الثوري في إيران اللواء محمد علي جعفري، يوم الأربعاء 26 سبتمبر / أيلول 2018، أن تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب “سخيفة”، مؤكداً أنه إذا واصل ترامب مساره الحالي فإن “العالم سيشهد الزوال المبكر لأميركا”.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء عن جعفري قوله، على هامش “مهرجان سلمان الفارسي”، في طهران، إن “تصريحات ترامب يوم أمس (الثلاثاء 25 سبتمبر / أيلول 2018) خلال اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة “سخيفة”، مخاطباً إياه بالقول: “أنت والحكومات الرجعية المؤيدة لك تنشرون بذار الفوضى والموت والدمار في المنطقة، لن تنسى الشعوب المسلمة وغير المسلمة في فلسطين وسوريا والعراق وإيران الجرائم المباشرة وغير المباشرة لأميركا والحكومات الداعمة لنظام الهيمنة”.

وأشار جعفري إلى أن “الحاضرين في اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة سخروا يوم أمس من تصريحات ترامب السخيفة”، موضحاً “رأيت وسمعت ضحكاتهم، رسالة هذه السخرية هي انهيار قوة أميركا الخاوية ومزيد من عزلة أميركا وكان هذا الأمر فضيحة سياسية كبيرة”.

وخاطب جعفري ترامب بالقول: “أنتم على وشك الانكماش وإذا واصلتم هذا المسار كونوا على ثقة بأن العالم سيشهد الزوال المبكر لأميركا”.