أخبار عاجلة
وزيرة الثقافة والرياضة الصهيونية ميري ريغيف، التي ستزور أبوظبي برفقة وفد رياضي صهيوني (تايمز أوف إسرائيل)

أبو ظبي تستقبل وزيرة ووفداً، صهاينة، نهاية أكتوبر

فلسطين المحتلة / مواقع / نبأ – ذكرت وسائل إعلام عبرية، يوم الأربعاء 4 أكتوبر / تشرين الأول 2018، إن وزيرة الثقافة والرياضة الصهيونية ميري ريغيف تنوي زيارة أبو ظبي نهاية شهر أكتوبر / تشرين الأول، بصحبة وفد صهيوني لرياضة الجودو ضمن بطولة “جراند سْلام” التي تستضيفها الإمارة.

وذكر الموقع الإلكتروني لقناة “كان” التلفزيونية العبرية أن جهاز “الشاباك” الأمني الصهيوني يجري اتصالات مع الإمارات لـ “تسوية القضايا المتعلقة بالأمن لتأمين زيارة الوزيرة ريغيف”.

وتوقعت القناة أن تتوجه الوزيرة الصهيونية إلى أبو ظبي برفقة الوفد الرياضي “في حال تمت تسوية القضايا المتعلقة بالأمن”. وأضافت “لأول مرة سيُسمح لأعضاء الوفد الرياضي التنافس وهم يحملون رموز وشعارات “دولة إسرائيل”، وفي حال فاز أحدهم بميدالية ذهبية سيتم عزف النشيد الصهيوني”.

وعلق مراسل القناة شمعون آران على الخبر بالقول إن “دولة الإمارات استجابت لطلب الاتحاد الدولي للجودو بمشاركة لاعبين “إسرائيليين”.

وبحسب موقع “فلسطين اليوم” الإلكتروني، هذه ليست المرة الأولى التي تستقبل فيها الإمارات لاعبين صهاينة في مجالات رياضية، حيث أثار استقبال وفد رياضي صهيوني قبل أشهر حالة من الغضب في أوساط المنظمات الداعية إلى مقاطعة الكيان الصهيوني، وقد سبقها زيارة وفد عسكري إماراتي إلى تل أبيب في إطار العلاقات الثنائية التي تجمعهما، والتي بدأت بالخروج إلى العلن بعد أن كانت سرية بعيدة عن الأضواء.