أخبار عاجلة
متظاهر أمام القنصلية السعودية في إسطنبول يرفع صورة لخاشجي كتب عليها "أطلقوا سراح جاشقجي"

أنقرة تطلب تفتيش القنصلية السعودية وتستدعي سفير الرياض ثانية

تركيا / مواقع / نبأ – طلبت تركيا من السعودية، يوم الاثنين 8 أكتوبر / تشرين الأول 2018، السماح لها بتفتيش قنصليتها في إسطنبول، في إطار التحقيق في قضية اختفاء الصحافي والكاتب السعودي جمال خاشقجي، المرجح أنه قُتّل، وفقاً لما ذكرته قناة “تي أر تي” الرسمية التركية.

وإذ أكدت القناة أن “تحقيقاً كاملاً” يجرى لمعرفة مكان خاشقجي، استدعت تركيا السفير السعودي لديها للمرة الثانية، وطلبت منه “تعاوناً كاملاً” من المملكة لمعرفة تفاصيل اختفاء خاشقجي، وفقاً لما قاله المتحدث باسم الخارجية التركية لـ “سي أن أن”، الإثنين.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد قال، يوم الأحد 7 أكتوبر / تشرين الأول 2018، إن التحقيق جار بالصور التي التقطتها كاميرات المراقبة عند مدخل ومخرج القنصلية منذ دخول خاشقجي إليها.

جدير بالذكر أن الصحفي السعودي المعارض كان قد اختفى يوم الثلاثاء 2 أكتوبر / تشرين الأول 2018، بعد دخوله إلى القنصلية السعودية، للحصول على أوراق طلبتها السلطات التركية لإتمام زفافه من خطيبته التركية، خديجة جنغير، ورجحت الأجهزة الأمنية والشرطة التركية مقتله استناداً إلى قرائن محددة، وفق ما أكده مسؤولون أتراك لصحيفة “ذا غارديان”.