أخبار عاجلة
مسعفون ينقلون فلسطينياً أصيب برصاص الاحتلال خلال مسيرات العودة، الجمعة 12 أكتوبر / تشرين الأول 2018

استشهاد 6 فلسطينيين وجرح 112 برصاص الاحتلال خلال مسيرات العودة الجمعة

فلسطين المحتلة / نبأ – أكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 6 فلسطينيين وجرح 112 آخرين، من بينهم 45 طفلاً و5 إصابات خطرة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مسيرات العودة في غزة، يوم الجمعة 12 أكتوبر / تشرين الأول 2018.

وشارك رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” اسماعيل هنية في المسيرة التي حملت عنوان “انتفاضة القدس”، بالتزامن مع مرور ثلاث سنوات على انطلاقتها.

واعتبر المتحدث باسم “حماس” فوزي برهوم أنّ “المشاركة الجماهيرية الحاشدة في جمعة إنتفاضة القدس، وحجم التضحيات التي قدمها شباب غزة الثائر والتحامهم المباشر مع جنود العدو، سيشكل مساراً جديداً لمسيرات العودة وكسر الحصار، سيكون له ما بعده، وبصمة عز في سجلّ المجد، وضعتها جماهير غزة الثائرة”.

من جهتها، أدانت “الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين” “الجريمة الإسرائيلية البشعة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة الشجاع، الذين لبوا نداء القدس بمسيرة العودة وكسر الحصار السلمية”.

وأكدت الجبهة أن “قوات الاحتلال الإسرائيلي حوّلت جمعة انتفاضة القدس السلمية إلى ميدان للقتل والإعدام بالرصاص الحي، من دون تمييز بين طفل وإمرأة وشاب، وبين صحفي ومسعف”.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت، مؤخراً، أن عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة، قد وصل إلى 198 شهيداً، من بينهم 37 طفلاً، وأكدت أن عدد الجرحى وصل إلى 22 ألف و267 جريحاً.