أخبار عاجلة
ولي العهد محمد بن سلمان مع بومبيو، في الرياض

بومبيو من الرياض: قلقون لاختفاء خاشقجي

السعودية / نبأ – أعرب وزير الخارجية الأميركية، مايك بومبيو، يوم الثلاثاء 16 أكتوبر / تشرين الأول 2018، عن “قلق” الولايات المتحدة إزاء اختفاء الكاتب الصحافي جمال خاشقجي، عقب دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول، وعدم خروجه منها، يوم الثلاثاء 2 أكتوبر / تشرين الأول 2018.

ونقل موقع “روسيا اليوم” الإلكتروني عن المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر نويرت قولها، في بيان، إن بومبيو “عبر عن شكره للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز على التزام السعودية بإجراء تحقيق شفاف وشامل بشأن قضية اختفاء جمال خاشقجي”، مستدركة بالقول “شدد الوزير على قلق الولايات المتحدة إزاء اختفاء الصحافي جمال خاشقجي خلال اجتماعه مع نظيره السعودي عادل الجبير”، الذي التقاه بومبيو، يوم الثلاثاء في الرياض.

والتقى بومبيو بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي قال إن البلدين “حليفان قويان وقديمان”، بحسب ما نقل موقع “فرانس برس” الإلكتروني عن صحافيين برفقة بومبيو. كما التقى بومبيو، صباح الثلاثاء، بالملك سلمان لـ 20 دقيقة.

وفي يوم الاثنين 15 أكتوبر / تشرين الأول 2018، أعلنت الخارجية الأميركية أن بومبيو سيغادر إلى السعودية، بعد اتصال الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالملك السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في إطار أزمة اختفاء خاشقجي.