أخبار عاجلة
مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد

مديرة صندوق النقد الدولي تُلغي مشاركتها في “دافوس الصحراء” السعودي

الولايات المتحدة / نبأ – أعلنت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، في بيان أصدرته يوم الثلاثاء 17 أكتوبر / تشرين الأول 2018، أنها أرجأت زيارة كانت مقررة إلى الشرق الأوسط وكانت تشمل الرياض، لحضور مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار”، برئاسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقال متحدث باسم صندوق النقد الدولي، في واشنطن، إنّ زيارة لاجارد التي كان مقرّراً أن تُجريها إلى الشرق الأوسط “قد تأجّلت”، من دون أن يعطي تفاصيل إضافية.

وكانت لاجارد قد قالت، في مؤتمر صحافي عقدته يوم السبت 13 أكتوبر / تشرين الأول 2018، في جاكرتا، إنها لا تعتزم تغيير خطط سفرها لكنها تشعر بـ “الفزع” من التقارير الإعلامية عن اختفاء الكاتب السعودي جمال خاشقجي منذ زيارته للقنصلية السعودية في اسطنبول، مطلع أكتوبر / تشرين الأول 2018.

وأضافت “حقوق الإنسان وحرية الإعلام هما أمران أساسيان، لقد تم التداول بأمور مروعة، لكن يجب أن أتابع أعمال صندوق النقد الدولي في كل أنحاء العالم”.

ويعقد المؤتمر في العاصمة السعودية من 23 إلى 25 أكتوبر/تشرين الأول 2018، ويطلق عليه اسم “دافوس في الصحراء” تيمّناً بالمنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس السويسرية.