أخبار عاجلة
رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي

محمد علي الحوثي عن مقتل خاشقجي: جرائم النظام السعودي تحتاج لجاناً مستقلة لتؤكدَ فظاعتها

اليمن / نبأ – علّقَ رئيسُ “اللجنةِ الثوريةِ العليا” في اليمن محمد علي الحوثي على إعلانِ السعوديةِ مقتلَ الكاتب الصحافي جمال خاشقجي، بالقول إن الجرائمِ المرتكبةِ بحقِّ اليمنيين تحتاج إلى “لجانِ تحقيقٍ مستقلة لتؤكدَ فظاعةَ إجرامِ هذا النظام”.

وقال الحوثي، في تغريدةٍ عبرَ حسابه على “تويتر”: “إنهم يقولونَ عن قتلِ خاشقجي بأنه خطأٌ إداري ومن دونِ علم”، مشيراً الى أنَّ “الذي لا يستطيعُ ضبطَ إدارةِ استخباراتٍ فهو بالتأكيدِ لن يستطِيع ضبطَ إدارةِ عدوانٍ ضد جمهوريةٍ مستقلّة”، مشدداً على أنه “حتى يتمَّ فهمُ الجرائمِ المرتكبةِ بحقِّ الشعبِ اليمني هناك حاجةٌ الى لجانِ تحقيقٍ مستقلة لتؤكدَ فظاعةَ إجرامِ هذا النظام”.

وقال الحوثي: “العدالة لا تنتظر التأخير ومحاولة إخفاء الأدلة ولا تقبل بتصريحات الرجل الثاني أن خاشقجي خرج من القنصلية، ولا تتأخر عن الإفصاح بالجريمة أو القبض على المجرمين ولا تحتاج لضغط العالم للفت انتباه النظام لجريمته، ولا تقبل بالجوع سلاح”. وأضاف الحوثي إلى تغريداته وسم #المجاعةتعدماليمنيينكإعدامخاشقجي

ويعاني اليمن أسوء وأكبر كارثة بشرية وإنسانية في العالم، حيث صرح هيرفيه فير هوزل، المتحدّث باسم برنامج الأغذية العالمي التابع للمنظمة الأممية، في وقت سابق: “اليمن بات على مشارف أكبر مجاعة في العالم». موضحا أن 18 مليون يمني لا يعرفون من أين سيؤمنون وجباتهم التالية”.