أخبار عاجلة
الداعية المعتقل وليد الهويريني (صورة من الأرشيف)

سلطات آل سعود تمنع المعتقل وليد الهويريني من حضور جنازة والده

السعودية / نبأ – أفاد حساب “معتقلي الرأي” على “تويتر” أن السلطات السعودية منعت الإعلامي والباحث السعودي المعتقل وليد الهويريني من حضور جنازة والده.

وقال الحساب، في تغريدة، إن والد الهويريني وافته المنية، يوم السبت 20 أكتوبر / تشرين الأول 2018، واقيمت صلاة الجنازة عليه يوم الأحد 21 أكتوبر / تشرين الأول 2018 في الإحساء، ولم يتم السماح له بالخروج لحضور جنازة والده، كما كانت العادة سابقاً.

و”الهويريني” هو باحث اسلامي معتقل منذ سبتمبر / أيلول 2017 بدعوى عدم المشاركة في الحملة ضد قطر، وعدم تأييد ولي العهد محمد بن سلمان في توجهاته واتهامه بالإنضمام إلى جماعة “الاخوان المسلمين”.

ومنذ 10 سبتمبر/أيلول 2017، تشهد السعودية حملة اعتقالات طالت دعاة ومفكرين وعلماء بارزين بسبب رفض كثير من هؤلاء توجيهات الديوان الملكي، ورغبة ولي العهد في عدم وجود أي معارضة داخلية للإجراءات التي يتخذها.

وطالبت عشرات المنظمات الحقوقية الدولية، منها “هيومن رايتس ووتش” و”العفو الدولية”، السلطات السعودية بالإفراج الفوري عن معتقلي الرأي والمدافعين عن حقوق الإنسان، والكشف الفوري عن مكان احتجازهم، والسماح لهم بالاتصال بعائلاتهم ومحاميهم.

يذكر بأن الهويريني حاصل على شهادة دكتوراة في الإعلام وقد اعتقال في 12 سبتمبر / أيلول2017 من قبل السلطات السعودية.