أخبار عاجلة
الأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصر الله خلال خطابه المتلفز

نبّه من “خدعة” أميركية بشأن اليمن.. نصر الله: التطبيع يسقط أقنعة المخادعين والمنافقين

لبنان / نبأ – أدان الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصر الله التطبيع الخليجي مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، ودعا جميع الشعوب العربية إلى رفضه ومواجهته. ونبه نصر الله إلى احتمال وجود “خدعة” في الدعوات الأميركية إلى وقف الحرب في اليمن.

وأدان نصر الله، في خطاب متلفز بمناسبة “يوم الشهيد”، في بيروت، “أي شكل من أشكال التطبيع مع العدو الإسرائيلي أياً كان مصدره وشكله”، داعياً “جميع شعوبنا إلى رفض التطبيع وإدانة كل أشكاله ويجب خوض هذه المعركة لمواجهته”.

وأكد أن “التطبيع الحالي يضع حداً للنفاق العربي ويسقط أقنعة المخادعين والمنافقين”، مخاطباً الشعب الفلسطيني بقوله: “لا تحزنوا لخطوات التطبيع لأن ما كان يجري في الخفاء يجري الآن علناً”.

وفي شأن الدعوات إلى وقف الحرب على اليمن، نبه نصر الله إلى أن الدعوات الأميركية إلى وقف الحرب في اليمن “قد تكون خدعة”، ناصحاً اليمنيين بـ “الصبر والتشبث بمواقعهم”، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن “الشعب اليمني أقرب إلى الانتصار من أي وقت مضى”.

وفي حين أشار إلى أن “إعلان المبادرة الأميركية لوقف النار بعد شهر تزامناً مع أقسى عدوان على الساحل الغربي في اليمن”، لفت الانتباه إلى أن “دعوات وقف الحرب هي نتيجة صمود الشعب اليمني وقد تكون لإنقاذ “التحالف السعودي” من مستنقع اليمن”.

وتابع قوله متسائلاً: “لماذا الآن العالم يقول إن الحرب يجب أن تقف؟ ببساطة لأن اليمنيين صمدوا في هذه المعركة والتحالف السعودي الإماراتي الأميركي فشل”.

كما نبه إلى أن “اليمنيين أمام وضع جديد في اليمن بسبب قضية (مقتل الكاتب الصحافي السعودي جمال) خاشقجي، ومن الجيد بروز التصريحات الداعية إلى وقف الحرب”. وأعرب نصر الله عن “تعجبه من عدم اندهاش العالم من جرائم العدوان السعودي في اليمن في المقابل اندهاشه لجريمة قتل خاشقجي”.