أخبار عاجلة
القيادي في "لقاء" المعارضة في الجزيرة العربية، الدكتور فؤاد إبراهيم

فؤاد إبراهيم: تصريحات أردوغان بشأن قضية خاشقجي تشي بثمن سيدفع لتركيا

السعودية / نبأ – اعتبر الكاتب والباحث السياسي الدكتور فؤاد إبراهيم أن تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأخيرة حول قضية الكاتب الصحافي جمال خاشقجي “مؤشر خطير يشي بتراجع”، متوقعاً أن “ثمناُ سياسياً وتجارياً سوف يدفع لتركيا”.

وقال إبراهيم، في تغريدات على حسابه على “تويتر”: “اعلان اردوغان انهم سلموا التسجيلات حول مقتل خاشقجي الى السعودية..يعني نسخة اضافية أليس كذلك؟ لأن النسخة الاصلية موجودة عند المنشار فقد جرى توثيق الحادثة بالصوت والصورة، وليس بحاجة الى نسخ أخرى”.

وبحسب إبراهيم، “اذا كانت تصريحات اردوغان قبل زيارته فرنسا ولقائه المرتقب مع ترمب واردوغان هي الخطوط العامة لما سوف يسفر عنه اللقاء..فإن ثمناً سياسياً وتجارياً لجريمة خاشقجي سوف يدفع لتركيا”.

ولفت إبراهيم الانتباه إلى أن “اردوغان قال كلاماً فيه ما فيه ويشي بتراجع.. كان السؤال: من أصدر الأوامر من السلطات العليا؟ اصبح اليوم يطالب بتحديد هوية المنفذ من بين الـ 18..هذا مؤشر خطير..لا يبشر بخير بتاتاً”.

وبشأن حديث الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول المصالح مع السعودية، قال إبراهيم: “لما يقول ترمب بأنه لا يريد إحداث أي هزة في السعودية، هو في الواقع يريد يقول لا تمسوا شريكي المنشار لأنه يقود مساراً يفضي الى اغداق الفضة والذهب عليه وعلى صهره وبعض رجال ادارته”.

إبراهيم ذكّر بأن الرئيس الأميركي “سحب عشرات المليارات من المنشار لاستثمارها في البنية التحتية في امريكا والبنية التحتية في بلادنا”، مخاطباً السعوديين بالقول: “مثل ما انتوا شايفين جاء السيل وكشف اسرارها فجرف معه كل شيء..وصرنا فرجه بين الأمم”.