أخبار عاجلة
قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي

الخامنئي: الولايات المتحدة شريكة السعودية بجرائمها في اليمن

إيران / نبأ – أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أن “المسؤولين الأميركيين ديدنهم حب المال والظلم وعدم الاكتراث بحياة البشر”، معتبرا أن “الولايات المتحدة شريكة للسعودية في جرائمها في العدوان على اليمن”.

وشدد الخامنئي، خلال استقباله أسر شهداء الدفاع المقدس والمدافعين عن المراقد المقدسة، في طهران، على أن “تحالف العدوان يرتكب الجرائم ضد الشعب اليمني، وحليفته في هذه الجرائم هي الولايات المتحدة”، مضيفاً “إنهم يعترفون باستهداف المستشفيات والأسواق والمحال المكتظة بالسكان”، مشيراً إلى أن “هذا هو الوجه الحقيقي لواشنطن”.

وخاطب الخامنئي الحاضرين قائلاً” “إذا شئتم معرفة حقيقة أميركا، انظروا إلى الساسة الأميركيين، كيف يعشقون المال ويدوسون على الحق، ولا يعيرون أي أهمية للأنسان وحقوقه”، مشيرا إلى أن “اليمن اليوم هو نموذج يجسد جرائمهم”.

وتابع قوله: “صحيح ان السعودية هي التي ترتكب الجرائم ضد اليمن، لكن الشريك الأساسي لها هي اميركا، كما تعترف بذلك نفسها، بأن التحالف الذي تقوده السعودية يستهدف المشافي والأسواق والمناطق المزدحمة بالمارة. هذه هي الصورة الحقيقية لأميركا وعميلاتها القبيحات”.

من جهة أخرى، نبه الخامنئي إلى أن “الخطة الأميركية (ضد إيران) تتمثل في اللجوء إلى فرض الحظر والممارسات المخلة بالأمن لإثارة خلافات وإشعال حروب داخلية في البلاد”، مؤكداً أن “الأميركيين لم يتركوا شيئاً إلا استغلوه لتحقيق أغراضهم هذه”.