أخبار عاجلة

العريفي “مروج” منتجات مثير للجدل بعد منعه من الخطابة والسياسة

السعودية / نبأ – أثار نشر الداعية السعودي محمد العريفي إعلاناً عن مياه “كيسياك”، بوسنية المنشأ، على حسابه على “تويتر” موجة جدل كبيرة.

وقال العريفي، تعليقاً على مقطع الفيديو، إن المياه “فوارة ومشهورة”، قائلاً: “هذا هو سر البوسنة”، فيما انقسم المغردون على “تويتر” بين مؤيد لفكرة الإعلانات كونها مصدر رزق حلال، وبين رافض لها كونها لا تليق بداعية إسلامي.

وأعاد العريفي مرات عدة نشر إعلانات لـ “منتجات الخير” كان آخرها “ملح باليود صوديوم أقل”، وعلق على الإعلان بالقول: “نو سولت” أي من دون ملح، بالإضافة إلى نشره إعلاناً لقهوة “أرابيكس الخير”.

وكانت السلطات السعودية قد منعت العريفي من النشاطات الدعوية إضافة إلى اعتقالها نجله، حيث عقدت له محكمة الإرهاب الجزائية المتخصصة جلسة محاكمة، يوم الأحد 16 ديسمبر / كانون الأول 2018، بتهم منها “دعم الإخوان المسلمين”.

وبيَّن حساب “معتقلي الرأي” على تويتر” أن هذا الاعتقال “يأتي ضمن سلسلة الانتهاكات والتضييق والابتزاز الذي تمارسه السلطات السعودية ضد العريفي”.

وأوضح “من بين هذه الانتهاكات فرض قيود على حركته حتى ضمن المملكة، إضافة إلى أنه ممنوع من السفر منذ أكثر من سنة”.

تجدر الإشارة إلى أن الداعية العريفي يقتصر حسابه على نشر إعلانات وأذكار، بعيداً عن التطرق إلى الشؤون السعودية الداخلية أو الخارجيّة، وذلك بعد منعه عن الخطابة وممارسة النشاطات الدعوية من قبل السلطات السعودية.