أخبار عاجلة
مقطع من الفيديو يصور قطر تغرق تحت أنظار الشخصيات الكرتونية للأطفال

دول الحصار تستخدم الأطفال في بث الكراهية ضد قطر

الخليج / نبأ – تواصل دول الحصار، بقيادة السعودية، حربها الإعلامية ضد قطر، ومسلسل بث الكراهية الذي بدأته مع اندلاع الأزمة الخليجية في يونيو / حزيران 2017.

وبعد أن أفلست في إنتاج أغاني كانت قد وجهت إلى الكبار تحرض على قطر وتشيطنها، كـ “قولوا لقطر”، لجأت دول السعودية والإمارات والبحرين، ومعها مصر هذه المرة، إلى الرسوم الكرتونية المخصصة للأطفال، واستخدمت شخصية كرتونية محببة وهي “دورا”، في انتهاك لبراءة الطفولة، لزرع خطاب الكراهية في نفوس الأطفال، والتحريض على قطر وشعبها.

ويردد الأطفال في الفيديو بشماتة: “صب يا مطر بالدوحة.. وإذا غرقت مسموحة”، مروراً بالاتهامات التي تروّج لها دول الحصار، كدعم الإرهاب، ودعم حركة “حماس”.

وجعل منتجو الأغنية الأطفال يتناولون أعراض القطريات بالسوء، مصورة أن أمير قطر يزوج طفلات قطر لقائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي، وفقاُ لموقع “وطن” الإلكتروني.

https://twitter.com/mzalshahwani/status/1079502652319387648

واستعان منتج هذه الأغنية بمسلسل أميركي يحكي عن مغامرات الطفلة “دورا”، وهي شخصية كرتونية معروفة لدى الأطفال في دول الخليج.

ويحظر القانون الدولي استغلال الأطفال في أية أحداث لنشر الكراهية وخطاب العنف، خاصة الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل الصادر في عام 1989، عن الأمم المتحدة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يجري استخدام الأطفال فيها خلال الأزمة الخليجية من قبل دول الحصار، حيث سبق أن جرى، قبل أشهر قليلة، بث فيديو من داخل إحدى المدارس في السعودية يقوم فيه أحد الطلاب بعرض يتخلله سرد لمعلومات تشيطن دولة قطر وتتهمها بالإرهاب.