أخبار عاجلة
رئيس "حزب العمل" الإسرائيلي آفي غباي (روسيا اليوم)

رئيس “حزب العمل” الإسرائيلي زار أبو ظبي واجتمع بمسؤولين رفيعي المستوى

فلسطين المحتلة / مواقع / نبأ – قالت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي إن رئيس “حزب العمل”، آفي غباي، زار العاصمة الإماراتية، أبو ظبي، بشكل سري، واجتمع مع مسؤولين إماراتيين.

وبحسب القناة العاشرة، فإن غباي زار أبو ظبي في الثاني من كانون أول / ديسمبر 2018، واجتمع مع ثلاثة مسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة الإماراتية.

وكشفت القناة العاشرة، بحسب ما نقل موقع “عربي 21” الإلكتروني عنها، أن غباي دخل الأردن ابتداء برفقة الصحافي الإسرائيلي أنريكا تسيمرمن، وهو عضو في “حزب العمل”، قبل أن يذهب إلى أبو ظبي على أنها رحلة تجارية.

ووفقاً للقناة، فإن وسيطاً مغربياً مقرباً من حكومة أبو ظبي استطاع تحصيل دعوى رسمية لآفي غباي من قبل الحكومة الإماراتية، وأن الوسيط الذي لم تذكر القناة اسمه نسق سابقاً اجتماعات بين غباي، ومسؤولين رفيعي المستوى في دول عربية، مؤكدة أن المسؤولين الثلاثة الذين اجتمع غباي معهم “بعضهم وزراء”.

وأضافت أن اللقاء تناول القضية الفلسطينية، وما بات يعرف بـ “صفقة القرن” التي يسعى الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى إتمامها في عهده، بمشاركة السعودية والإمارات.

وبعد يومين من مكوثه في أبو ظبي، عاد غباي إلى تل أبيب، وأبلغ رئيس جهاز “الموساد”، يوسي كوهين، بتفاصيل لقائه كافة بالمسؤولين الإماراتيين.

وكانت القناة نفسها قد ذكرت مؤخراً أن غباي التقى بمسؤولين وزعماء عرب خلال الأسابيع الماضية، يتقدمهم ملك الأردن عبد الله الثاني، وعدداً من مستشاري رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.