أخبار عاجلة
طائرة لسلاح الجو المسير في الجيش اليمني و"اللجان الشعبية" (صورة من الأرشيف)

منظومات من “المسيَّر” صناعة يمنية لا يلتقطها الرادار

اليمن / نبأ – كشفَ المتحدثُ الرسمي باسم القواتِ اليمنية المسلحة العميد يحيى سريع عن منظوماتٍ جديدةٍ من سلاحِ الجوِّ المسيِّر “صناعةً يمنيةً بنسبةِ 100 في المئة، لا تستطيعُ أنظمةُ الرادارِ التقاطَها ورصدَها وكذلك المنظوماتُ الاعتراضية”.

وقال سريع، خلال مؤتمرٍ صحافيٍّ في صنعاء، يوم الأحد 13 يناير / كانون ثاني 2019،إنَّ لدى “الجيشِ واللجانِ منظوماتٍ جديدةً من سلاحِ الجوِّ المسيَّر سيتمُّ الإعلانُ عنها خلال المرحلةِ المقبلة”.

سياسياً، أشار سريع إلى أنَّ “القيادةَ السياسيةَ كانت حريصةً على أن يشملَ اتفاقُ التهدئةِ وقفَ إطلاقِ النار في جميعِ الجبهات إلا أنَّ قوى العدوانِ رفضَت ذلك”، مبيناً أنَّ “العدوَّ مستمرٌّ في تصعيدِه العسكري في مختلفِ الجبهات الأمرُ الذي فرضَ على قواتِنا الردَّ وكذلك التعاملَ المناسبَ مع كلِّ محاولاتِ الهجوم”.

ميدانيا، نفَّذ سلاحُ الجوِّ المسيَّر عمليةً مشتركةً مع وحدةِ المدفعيةِ استهدَفت تجمعاتٍ للجنودِ السعوديينَ وآلياتِهم العسكريةِ في قطاعِ جيزان.

وأوضح مصدرٌ عسكريٌّ يمني لوكالةِ الأنباءِ اليمنية “سبأ” أنَّ “العمليةَ المشتركةَ أصابَت هدفَها بدقةٍ مخلّفةً قتلى وجرحى من الجنودِ السعوديينَ”، ومشيراً إلى “تدميرِ آليتَين عسكريتَين في العمليةِ بالإضافةِ إلى تكبدِ العدوِّ السعودي والجنودِ الموالينَ له خسائرَ في العتاد”.

وقصفت مدفعيةَ الجيشِ اليمني و”اللجانِ الشعبية” تجمعاتِ الجيشِ السعودي قبالةَ جبلِ قيس مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوفه، وفق المصدر نفسه.