أخبار عاجلة
طائرة إسرائيلية تابعة لـ "شركة الطيران الوطنية الإسرائيلية" (العال)

رئيس “رابطة الطيارينَ الإسرائيليين” يدعو ابن سلمان إلى تل أبيب

فلسطين المحتلة / نبأ – وجَّه رئيس “رابطة الطيارينَ الإسرائيليين” مديان بار دعوةً إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والطيارين السعوديين للمشاركة في “مؤتمرِ الطيرانِ الإسرائيلي” في تل أبيب، الذي سيعقد في مايو / أيار 2019.

وجاء في رسالة بار إلى ابن سلمان، بحسب وكالة “سبوتنيك” للأنباء: “اسمي ميدان بار ولدت وترعرعت في إسرائيل. عملت طياراً في سلاح الجو الإسرائيلي وأعمل في الوقت الحالي طياراً في شركة الخطوط الجوية العال”.

وخاطب ابن سلمان قائلاً: “أنا وأنت في العمر نفسه تقريباً، وهو متوسط ​​عمر الطيارين الذين يطيرون في شركات الطيران التجارية الإسرائيلية. يمكننا كلانا أن نتفق على أنه من المرجح أن أقراننا من الطيارين الذين يعملون لدى شركات الطيران الإسرائيلية لديهم فرصة كبيرة خلال حياتهم للاستفادة من التطورات الإقليمية التي ستسمح لهم بالتحليق فوق المملكة العربية السعودية بعد مرورهم عبر المجال الجوي الأردني في طريقهم إلى قطر ومنها إلى الهند”.

وأضاف بار: “أرى أن الطائرات المدنية السعودية في المستقبل القريب، ستمر فوق القدس في طريقها إلى لندن، وستدخل الطائرات الإسرائيلية المجال الجوي السعودي في طريقها إلى الشرق الأقصى”، بحسبِ صحيفةِ “جيروزاليم بوست” العبرية.

ووجه بار دعوته إلى ولي العهد السعودي بالقول: “مؤتمر الطيران في إسرائيل، وهو أهم مؤتمر للطيران في الشرق الأوسط. ندعو طياري المملكة العربية السعودية للانضمام إلينا كضيوف شرف، وسيكون من دواعي سرورنا أن نراهم يشاركون في المناقشات في كامل الجلسات. يمكننا أن نتحاور حول التحديات المشتركة التي يواجهها كلانا، ويمكننا معا البحث عن حلول”.