أخبار عاجلة
الناشطة لجين الهذلول (صورة من الأرشيف)

علياء الهذلول تطالب مغنية عالمية بشكر أختها: بفضلها ستكوني على المسرح

السعودية / نبأ – طالبت علياء الهذلول، شقيقةُ الناشطةِ المعتقلة لجين الهذلول، المغنيةَ العالميةَ ماريا كاري بتوجيهِ الشكرِ إلى شقيقتِها، وقالت لها إنه بفضلِ لجين، أصبحَت قادرةً على الغناءِ في السعوديةِ الآن.

ووجَّهت علياء، عبر حسابِها على “تويتر”، رسالةً إلى ماريا قالَت فيها: “تذكّري، أنكِ بفضلِ أختي لجين الهذلول أصبَحتي الآن قادرةً على الغناءِ والاستعراضِ في السعودية لا تنسَي شكرَها على المسرح”.

وكانت “الهيئةُ العامة للترفيهِ” في المملكة قد أعلنَت عن حضور المغنيةِ ماريا كاري في 31 يناير / كانون ثاني 2019 في “مدينةِ الملك عبدالله الاقتصاديةِ” في جدة، حيث ستُحيي حفلاً ضمن فعالياتِ البطولةِ السعوديةِ للغولف.

وتعد لجين الهذلول من أبرز الناشطات المطالبات بحقوق المرأة مثل قيادة السيارة والمدافعات عن حقوق الإنسان في السعودية، وقد اعتقلتها السلطات السعودية في مايو / أيار 2019 ووضعتها في أحد السجون، حيث أكدت تقارير لمنظمات حقوقية أنها تعرضت للتعذيب.

وكانت الهذلول أول امرأة تطلب الترشح في الانتخابات السعودية المحلية التي جرت خلال عام 2015، برغم أن السلطات لم تضف اسمها على قائمة المرشحين، في أول انتخابات سمح فيها للنساء بالتصويت.