أخبار عاجلة
الداعية المعتقل عبد الله الحامد، الذي أعلن عن مبادرة الإضراب عن الطعام (الجزيرة)

معتقلون ينضمون إلى مبادرة الإضراب عن الطعام

السعودية / نبأ – أعلن كلٌّ من المعتقلين محمد القحطاني، فوزان الحربي، وعبد الكريم الخضر، وعبد الرحمن الحامد، الانضمامَ إلى الإضرابِ عن الطعام داخلَ السجونِ السعودية  التي أطلقها الداعية عبدالله الحامد، فيما قالَ حسابُ “معتقلي الرأي”، على “تويتر”، إنَّ هناك آخرين انضمّوا إلى الإضراب وأنَّ أسماءَهم سيَجري الإعلانُ عنها تباعاً.

وأعلنَ الحامد، في بيانٍ من سجنه، يوم الأحد 17 فبراير / شباط 2019، من داخل السجنِ الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجاً على سوء معاملة السلطات السعودية المتعمّدِ لمعتقلي الرأي.

وأشار إلى أن الإضراب “يقوي الإرادة ونهدف منه للضغط على السلطات من أجل الإفراج الفوري عنا جميعاً”، وفق ما نشر “معتقلي الرأي”.

وذَكَر أن الحكومة تبنت بعض مطالب الدعاة، مستدركاً بالقول: “لذلك فإن إبقاءهم في السجون يناقض مناداتها بالعدل”.

بدوره، قالَ الناشطُ الحقوقي يحيى عسيري، في تغريدة على حسابه على “تويتر”، أن “هذا الإضراب من داخل السجون له دلالة كبيرة”، لافتاً الانتباه إلى أنه “يدل على أن الضغط الخارجي يتوازى مع داخلي ومن السجون أيضاً”.

وعبد الله الحامد ومحمد القحطاني وفوزان الحربي وعبد الكريم الخضر وعبد الرحمن الحامد هم أعضاء في جمعية “حسم” التي حظرتها السلطات في مارس / آذار 2013، اعتقلتهم السلطات بالتزامن مع حظر الجمعية.