أخبار عاجلة
د. فؤاد إبراهيم، عضو الهيئة القيادية في حركة "خلاص" (نبأ)

فؤاد إبراهيم: إقرار السعودية للغة الصينية رسالة إلى بريطانيا وأميركا

السعودية / نبأ – نبَّه الكاتب والباحث السياسي الدكتور فؤاد إبراهيم إلى أن إدخال اللغة الصينية في المدارس الرسمية في السعودية له أبعاد “لا يدرك خطورتها سوى الأميركي والبريطاني”، مشيراً إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يقلد، بهذه الخطوة، ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

وقال إبراهيم، في تغريدات على حسابه على “تويتر”: “لنفترض جدلاً أن اللغة الصينية أقرت في المدارس الرسمية فهذا يعني أكثر من مجرد تعلم لغة بل له أبعاد ثقافية وسياسية واستراتيجية لا يدرك خطورتها سوى الأميركي والبريطاني”.

وبحسب إبراهيم، فإن “ابن سلمان يقلد ابن زايد في كل شي حتى في التفكير بإقرار اللغة الصينية في المدارس هو نسخ عن تجربة الامارات في تدريس الصينية منذ يوليو 2018″، لافتا الانتباه إلى أن ولي العهد السعودي “لم يعد لديه شي إبداعي بتاتاً”.

وكانت السعوديةُ والصينُ قد اتفقتا يوم الجمعة 22 فبراير / شباط 2019، خلال زيارة ابن سلمان إلى بكين، على وضعِ خطة لإدراجِ اللغةِ الصينيةِ في جميعِ مراحلِ التعليمِ العام والتعليمِ الجامعيِّ في المملكة.

ومن ضمن أهداف ولي العهد السعودي من خلال جولته الآسيوية التي شملت الصين والهند وباكستان، تعزيز العلاقات الآسيوية في ظل استمرار الانتقادات الأوروبية والأميركية والبريطانية لسياساته، منذ مقتل الكاتب الصحافي السعودي جمال خاشقجي، في القنصلية السعودية في إسطنبول، يوم 2 أكتوبر / تشرين أول 2018.

من ناحية أخرى، تطرق إبراهيم إلى أوضاع المعتقلين في سجون السعودية، مطالباً بـ “لجنة دولية لتفتيش السجون السعودية والوقوف على الاوضاع الصحية الجسدية والنفسية والعقلية للسجينات والسجناء”، محذراً من أن “الأخبار الواردة من داخل السجون تفيد بارتكاب النظام السعودي فظائع صادمة”.