أخبار عاجلة
أعلام الاتحاد الأوروبي قرب مبنى المفوضية الأوروبية في بروكسل

اليمن يرحب بالقرار الأوروبي حول دعم الحل السياسي في اليمن

اليمن / نبأ – رحب اليمن بقرار مجلس الاتحاد الأوروبي الأخير الصادر يوم 18 فبراير / شباط 2019 والذي أكد أن الحل السياسي هو الخيار الوحيد لإنهاء العدوان على اليمن.

وجدد وزير الخارجية اليمني هشام شرف، في رسالة بعثها إلى ممثلة الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني، التأكيد على “التزام القيادة السياسية (اليمنية) بمخرجات اتفاق ستوكهولم، وشدد على أهمية دور المجتمع الدولي في المزيد من الضغوط على دول العدوان للتخفيف من المعاناة الإنسانية للمواطن اليمني، ومنها ما يتعلق بإعادة فتح مطار صنعاء واستئناف دفع المرتبات لموظفي الدولة”.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أكد، في قرار صدر عنه يوم السبت 23 فبراير / شباط 2019، التزامه بـ “وحدة وسيادة واستقلال اليمن وسلامة أراضيه، ورحب باتفاق ستوكهولم الذي توصل إليه ممثلو الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة في ديسمبر / كانون أول 2018.

ودعا جميع الأطراف في اليمن إلى “الحفاظ على التزاماتها اتجاه العملية التي تقودها الأمم المتحدة في المحادثات المقبلة”، وأكد أنه “لا يمكن تحقيق السلام المستدام إلا من خلال المفاوضات التي يشارك فيها جميع الأطراف المعنية بفعالية”، مرحباً بتبني قرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة 2451 و 2452 بالإجماع والتي تؤكد على اتفاق ستوكهولم وإنشاء بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.