أخبار عاجلة
الملك سلمان في القمة العربية الأوروبية في القاهرة (واس)

سلمان يحرض من مصر على إيران و”أنصار الله”

مصر / نبأ – هاجم الملك سلمان إيران، يوم الأحد 24 فبراير / شباط 2019، زاعماً أنها تتدخل في شؤون الدول في الشرق الأوسط، وطالب بإنهاء “برنامجها النووي والبالستي”، ومحرضاً على “أنصار الله” في اليمن.

وادعى الملك سلمان، خلال القمة العربية الأوروبية في القاهرة، أن إيران تدعم “ميليشيات وغيرها في المنطقة”، متحدثاً عن أن ما سمّاها “ممارساته (النظام الإيراني) العدوانية وتدخلاته السافرة في شؤون الدول الأخرى يتطلب موقفاً دولياً موحداً لحمله على الالتزام بقواعد حسن الجوار والقانون الدولي ووضع حد لبرنامجه النووي والبالستي”، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

وإذ أشار إلى أن “المملكة تؤكد على أهمية الحل السياسي للأزمة اليمنية على أساس المبادرة الخليجية، ونتائج الحوار الوطني اليمني، وقرار مجلس الأمن 2216″، شدد في الوقت نفسه على “تكاتف الجهود الدولية من أجل” ما سمّاه “دعم الشرعية اليمنية وحمل الميليشيات الحوثية الإرهابية الانقلابية المدعومة من إيران (أنصار الله) على الانصياع لإرادة المجتمع الدولي”.

وجدد الدعوة إلى “الحل السياسي للأزمات التي تمر بها بعض دولنا العربية وفقاً للمرجعيات الدولية في هذا الشأن”، في إشارة إلى الأزمة الخليجية المستمرة منذ يونيو / حزيران 2017، مثمناً الجهود الأوروبية الداعمة لذلك”.

وتعقد القمة العربية الأوروبية لمدة يومين، في ظل غياب لدول عربية وأجنبية، وتبحث في “مشاكل وتحديات مثل التعددية والتجارة والاستثمار، الهجرة، مواجهة الإرهاب، وأزمات منطقة الشرق الأوسط” وفقاً لموقع “اليوم السابع” المصري.