أخبار عاجلة
وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف

ظريف يحذر العرب والمسلمين: مزيد من الأراضي ستغتضبها أميركا والاحتلال

إيران / نبأ – حذَّر وزير الخارجيةِ الإيرانية، محمد جواد ظريف، يوم الخميس 29 مارس / آذار 2019، العرب ومسلمي المنطقة من اغتصاب أميركا وكيانِ الاحتلال الإسرائيلي مزيداً من الأراضي الإسلامية والعربية.

وكتب ظريف في تغريدة على حسابه على “تويتر”: “إنَّ إعلان (الرئيس الأميركي دونالد) ترامب التعسفيّ حول الجولانِ السوريّ المحتل بعد إعلانه السنةَ الماضيةَ حول القدسِ المحتلة، هو تحذير لأشقائِنا العرب والمسلمين، بأنَّ أميركا والكيان الإسرائيليّ يمدّانِ يد الصداقة إليكم، لكنهما يستمرانِ في اغتصاب أرضكم بغضِّ النظرِ عن مدى طاعتِكم المطلقة لهما”.

وفي 6 ديسمبر / كانون أول 2017، اعترفت إدارة الرئيس الأميركي رسميًا بالقدس “عاصمة لإسرائيل”، ونقل مقر السفارة الأميركية إليها، من تل أبيب.

وفي 22 مارس / آذار 2019، أعلن ترامب، على “تويتر”، عن اعترافه بـ “السيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان” المحتلة، في تلبية لطلب من تل أبيب، بعد قرابة 40 عاماً من إعلان كيان الاحتلال الإسرائيلي ضم الهضبة المحتلة إليه.

وبعد 4 أيام، وقع ترامب إعلاناً رسمياً حول اعتبار الجولان جزء من الكيان، في البيت الأبيض، بحضور رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي وصف الرئيس الأميركي بـ “أكبر صديق لإسرائيل”.