أخبار عاجلة
الأمين العام لـ "حزب التجمع الوطني" المُعارض، يحيي عسيري (صورة من الأرشيف)

يحيى عسيري عن مؤتمر المرأة السعودية: النظام السعودي يحاول تجميل صورته المشوهة

السعودية / نبأ – استغرب الناشط الحقوقي يحيى عسيري اعتزام النظام السعودي تنظيم مؤتمر في “جامعة جورج واشنطن” حول المرأة السعودية لـ “تجميل صورتِه المشوَّهة”، في ظلّ ما تعانيه المرأة السعودية من انتهاكات داخل سجونِه.

وعلّقَ عسيري، في تغريدة على حسابِه على “تويتر”، على محاورِ النقاشِ في المؤتمر، معتبراً أنه “تأكيدٌ على سخافة النظام السعودي ومرتزقته”.

وقال إنَّ “القائمين على النشاط هدفُهم الوحيد هو أنَّ المرأة السعوديةَ حقَّقت انجازات كبيرة، بينما الإعلامُ الغربيّ ما زال يصرّ على الصورة النمطية السلبية”.

ويُعقد مؤتمر بعنوان “المرأة السعودية… الطريق إلى رؤية 2030″، في “جامعة جورج واشنطن” في الولايات المتحدة، بوم الخميس 18 أبريل / نيسان 2019، ويتناول “المساهمات الرئيسة والأدوار المهمّة للمرأة السعودية في تقدّم البلاد، ورحلتها نحو الحداثة”، وفق صحيفة “الشرق الأوسط”.

أما المحاور التي سيتناولها المتحدثون والمتحدثات في المؤتمر، فهي: المرأة السعودية في الخارج، ودورها في تحقيق “رؤية 2030” التي أطلقها ولي العهد السعودي محمد بنت سلمان، “التحديات التي تواجه المرأة السعودية في الخارج، ودورها في تغيير المفاهيم الخاطئة في وسائل الإعلام الغربية، إضافة إلى تسليط الضوء على إنجازات ونجاحات الشابات السعوديات في أميركا، في مجالات العلم والعمل، وغيرها من المحاور التي تهدف إلى إيجاد مساحة حوار بنّاء، وتواصل هادف بين الداخل والخارج”، بحسب الصحيفة نفسها.