أخبار عاجلة
القيادي في "حماس" سامي أبو زهري (صورة من الأرشيف)

“حماس”: مشاركة الإمارات للاحتلال في مناورة طعنة كبيرة للشعب الفلسطيني

فلسطين المحتلة / نبأ – أدانت حركة “حماس” مشاركة الإمارات مع الاحتلال في مناورة جوية في اليونان، كشفت عنها القناة الثانية عشرة في التلفزيون الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم الحركة، سامي أبو زهري، في تغريدة على “تويتر”: “المناورة المشتركة في اليونان بين قوات إماراتية وإسرائيلية مؤلمة وصادمة وهذا عار كبير وتشجيع للصهاينة القتلة وطعنة كبيرة للأمة والشعب الفلسطيني”.

https://twitter.com/DSZuhri/status/1119807092834091008

وأكدت القناة الإسرائيلية أن سلاح الجو في كيان الاحتلال أجرى تدريبات ومناورات مشتركة مع سلاح الجو الإماراتي، بين 8 و12 من أبريل / نيسان 2019، بمشاركة أسلحة الجو الأميركية اليونانية والإيطالية في “قاعدة اندرافيدا” الجوية في اليونان.

وبحسب القناة، استمرت المناورة أياماً عدة، وحاكت “مواجهة تهديدات مختلفة”، وأكد العقيد أمير، قائد “قاعدة رمات دافيد” الجوية في كيان الاحتلال، المُشارك في المناورة، أن قائد سرب الطائرات الامارتية “صافح الوفد الاسرائيلي وأشاد بأداء الطيارين الإسرائيليين”.

كما أوضحت أن المناورة “تؤكد على التعاون العسكري بين هذه الأطراف وأنه سيكون هناك مناورات مشتركة مشابهة في المستقبل”.

ورافق المناورات جنود من لواء “الاتصال 533” في جيش الاحتلال، وذلك لتوفير استجابة تقنية للهيئات الفنية والموظفين التقنيين المسؤولين عن استلام الطائرة والتعامل معها بالميدان.

وقال أحد الضباط الإسرائيليين المشاركين في المناورة إن “الطيارين من الجانبين التقوا وتبادلوا المجاملات بشأن كفاءة كل منهم”.

من جهته، تساءل الصحافي معد التقرير متعجباً: “من كان يصدق أن يأتي يوم يتدرب فيه الطيارون الإماراتيون جنبا إلى جنب مع طياري سلاح جو الاحتلال على تشكيلات الطيران المختلفة؟”.

وأظهر مقطع فيديو بثته القناة الإسرائيلية جلوس طيارين إماراتيين وإسرائيليين جنباً إلى جنب خلال تلقي الدروس في المناورة.

https://youtu.be/gV91AxzUa7A