أخبار عاجلة
الداعية صالح المغامسي

المغامسي بعد القرني يتبرأ من “الصحوة”

السعودية / نبأ – انتقد إمام وخطيب “مسجد قباء” في بالمدينة المنورة، صالح المغامسي، “تيار الصحوة” في السعودية، معتبراً، في تصريحات لبرنامج “منابر النور” على قناة “أم بي سي” التلفزيونية، أن خطاب ذلك التيار الفقهي نحو المرأة كان شديداً جداً”.

ونقل موقع “سبق” الإلكتروني السعودي عن المغامسي تساؤه قائلاً: “كيف ستقوم حياة الناس؟ كم من المظالم التي تتعرض لها المرأة إذا كانت لا تستطيع أن تثبت أنها هي نفسها؟”، معتبراً أن “بطاقة الأحوال” شاهد إثبات وجود وقد تحدث أضرار أمنية ومالية بسبب هذا”.

وأضاف “قيادة المرأة كانت تُرى أنها من كبائر الذنوب. وأقسم المغامسي: وأنا أحمد الله على فضله عليّ، والله ما قلت يوماً من الدهر إن قيادة النساء للسيارة وإخراج بطاقة الأحوال للمرأة انها محرمة “لكن لم يكن لي صوت مسموع فلم أكن أتكلم، فلما جعل الله لنا صوتاً مسموعاً قلنا ما ندين الله جل وعلا به”.

واعتبر المغامسي أن “الصحوة بالإجمال ليست عودة إلى الإسلام بمعناه الكلي لأن الإسلام كان حاضراً وباقياً وموجوداً لم ينقطع، والإسلام في المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص كان الإسلام فيها ظاهرًا بينًا كنا نشأً وكان آباؤنا وأجدادنا يعرفون الدين ويغدون بنا إلى المساجد وخطب الجمع والجماعات”.

وجاءت تصريحات المغامسي هذه بعد يوم واحد من تصريحات للداعية عائض القرني تبرأ فيها من هذا التيار، خلال مقابلة له عبر قناة “روتانا خليجية” التلفزيونية، واصفاً نفسه بأنه “سيف من سيوف الدولة” في يد الملك سلمان وولي عهده، ومهاجماً قطر وتركيا وجماعة “الإخوان المسلمين”.