أخبار عاجلة
قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي (فارس)

الخامنئي: لا مفاوضات مع أميركا ولا حرب

إيران / نبأ – أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، يوم الثلاثاء 14 مايو / أيار 2091، أن “أي حرب مع أميركا لن تقع”، وأن “المقاومة هي الخيار النهائي للشعب الإيراني، مشددا على “رفض التفاوض مع الإدارة الاميركية”.

وقال الخامنئي، خلال استقباله كبار المسؤولين الإيرانيين، إن “الحرب (بين إيران وأميركا) لن تقع، وإن الخيار النهائي للشعب الإيراني هي المقاومة في مواجهة أميركا، وفي هذا الصراع ستُرغم أميركا على التراجع”، وفق وكالة “فارس” للأنباء.

وأضاف “هذا الصراع ليس عسكرياً، لأنه من المفترض أن لا تقع حرب، لا نحن نسعى إلى الحرب، ولا الأميركيين لأنهم يدركون أنها ليست في مصلحتهم، وهذا الصراع هو صراع الإرادات، إارادتنا أقوى، لأنه فضلاً عن إرادتنا فإننا نتوكل على الله”.

واعتبر أن “فكرة التفاوض مع أميركا كالسم”، موضحاً “طالما أن اميركا تتصرف هكذا، فإن التفاوض مع الادارة الأميركية الحالية هو سم زعاف، التفاوض يعني التعامل، ولكن من وجهة نظر أميركا، التفاوض حول نقاط قوتنا”.

ولفت الانتباه إلى أن “الأميركيين يريدون التفاوض مع الدفاعية الإيرانية وتقليل مدى الصواريخ كي لا تتمكن إيران من الرد عليهم إذا قاموا بالاعتداء عليها”، مؤكدا أن “أي مواطن إيراني غيور وشجاع يرفض المساومة حول نقاط قوته، وعمق إيران الاستراتيجي في المنطقة”.