أخبار عاجلة

نائب قائد القوات البرية الملكية: قوات الكوماندوز السعودي جاهزة في ظل ما يجري بالمنطقة

السعودية/ نبأ- كشف اللواء الركن فهد بن تركي، نائب قائد القوات البرية الملكية السعودية، قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة بالسعودية، عن تمارين مشتركة ستجريها القوات المسلحة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية داخل وخارج المملكة، مؤكدا جاهزية قوات الكوماندوز السعودي في ظل ما يجري بالمنطقة.

وقال في تصريحات صحافية، عقب اختتام تمرين «شمرخ 1» الذي يجمع وحدات كوماندوز جبلي تابعة للقوات البرية الملكية السعودية بنظيرتها من الجيش الفرنسي، إن وحدات الكوماندوز الجبلي بوضع جيد وتطور مستمر، موضحا أن التمرين حظي بمشاركة نخبة كوماندوز الوحدات الجبلية السعودية ونخبة الكوماندوز الجبلي الفرنسي. مضيفا  «في الأيام الماضية جرت تدريبات في ظروف قاسية نوعا ما سواء من ناحية الطقس أو من ناحية البيئة الجغرافية وتنوع البيئة هو مطلب رئيسي لرجل القوات الخاصة».

وشدد المسؤول السعودي، على جاهزية الكوماندوز السعودي في ظل ما يجري بالمنطقة.

وقال قائد القوات البرية الملكية: «أرى أنهم في وضع جيد والتعاون بيننا وبين الأصدقاء الفرنسيين مستمر، وفي الأسابيع المقبلة سيكون هناك تمرين ذو حجم كبير ويشمل مشاركات جهات حكومية أخرى داخل المملكة، والمملكة دولة ليس لها أطماع لدى الدول الأخرى أو شعوب أخرى أو حتى ثروات أي دولة».