أخبار عاجلة
الإعلامي السعودي عبد الحميد الغبين

كاتب سعودي مطبِّل لابن سلمان: ينبغي تحالف السعودية مع الاحتلال لمواجهة إيران

السعودية / نبأ – دعا الكاتب السعودي عبدالحميد الغبين، الذي يمتدح باستمرار سياسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، المملكة إلى “التحالف” مع كيان الاحتلال الإسرائيلي “بدلاً من العرب لمواجهة إيران”، واصفاً الاحتلال بـ “الصديق الوفي”.

وكتب الغبين، وهو رئيس “مركز السياسي للدراسات” في لندن، تغريدة على “تويتر” قال فيها إن “السعودية تدرك خطورة الوضع الإقليمي الذي أشعلت شرارته إيران”، مضيفا “الرياض تضع العرب اليوم أمام المسؤولية التاريخية”.

وأضاف أنه “لا يجب التعويل على العرب كثيراً”، مجدداً دعوته إلى “التحالف العسكري والاستراتيجي مع تل ابيب التي أثبتت أنها الصديق الوفي عندما تتأزم الأوضاع”.

وهي ليست المرة الأولى التي يدعو فيها الغبين إلى التحالف مع الاحتلال، إذ دعا، يوم 21 يناير / كانون ثاني 2019، في لقاء مع قناة “روسيا اليوم” الإلكترونية، الإسرائيليين إلى أن “تجهيز الفنادق وتوسيع المطارات”، مخاطباً إياهم بالقول: “جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم”.

وقبل يومين من هذه الدعوة، وصف الغبين “إسرائيل” بأنها “دولة مستقلة ومعترف بها في الأمم المتحدة، وموجودة. وحتى لو نظرنا من حق تاريخي، القرآن يتحدث عن بني إسرائيل، ولم يتحدث عن الفلسطينيين”، واستدرك بالقول: “إخواننا الفلسطينيون لهم حق أن ندافع عنهم وندعمهم في إقامة دولتهم، ولكن ليس على حساب مصالحنا”.

تجدر الإشارة إلى أن الغبين ظهر في نهاية عام 2018 وبداية 2019 مرات عدة على وسائل إعلام إسرائيلية ناطقة بالعربية، ودعا إلى تطبيع كامل مع كيان الاحتلال، وهو ما احتفت به وزارة الخارجية الإسرائيلية على موقعها الرسمي باللغة العربية، يوم السبت 19 يناير / كانون ثاني 2019. وظهر الغبين أيضاً عبر القناة التلفزيونية الإسرائيلية “أي 24 نيوز”، قائلاً: “إن قضية فلسطين لم تعد تهمنا ولا يعنينا من يحكم القدس والتطبيع مع إسرائيل قادم، ولا يوجد خيار من أجل الاستقرار والنمو الاقتصادي إلا بالتطبيع الكامل مع إسرائيل اليوم قبل غداً”.

https://twitter.com/Saudis2018/status/1085275719708626944