أخبار عاجلة
دائرة خضراء على هدف قصفته طائرة مُسيرة يمنية في مطار نجران (صورة من الأرشيف)

الجيش اليمني يستهدف مرابض الطائرات الحربية في جيزان

السعودية /نبأ – نفذ سلاح الجو اليمني المُسيَّر التابع للجيش اليمني، يوم الأحد 26 مايو / أيار 2019، عملية هجومية بطائرة “قاصف تو كي” على مطار جيزان استهدفت مرابض الطائرات الحربية السعودية.

وأفاد مصدر عسكري يمني بأن “عملية استهداف مطار جيزان نفذت بعد رصد استخباراتي دقيق، وتم إصابة الهدف بدقه عالية”، مؤكداً إسقاط طائرة تجسس لتحالف العدوان السعودي في شرق الدود في جيزان.

وكان الجيش اليمني قد أعلن يوم السبت 25 مايو / أيار 2019 عن سيطرته على ثلاثة مواقع يتمركز فيها عناصر تحالف العدوان، ونفذوا هجمات على مواقع الشبكة وقبالة السديس في نجران، ما خلف عدداً من القتلى من تحالف العدوان.

وكان سلاح الجو المُسيَّر قد نفذ ثلاثة هجمات في 72 ساعة على مطار نجران، إذ شنت طائرة “قاصف تو كي” يوم الخميس 23 مايو / أيار 2019 هجوماً استهدف منظومة الدفاع الجوي “باتريوت” في المطار، إذ أكد مصدر عسكري يمني أن “العملية كانت ناجحة بنسبة عالية جداً حيث نفذت بعد رصد استخباراتي دقيق لتحديد الهدف وحققت اصابات مباشرة”.

وقبل ذلك بيوم، استهدفت طائرة من النوع عينه مرابض الطائرات الحربية في المطار نفسه، وذلك بعد يوم من مهاجمة “قاصف تو كي” أيضاً مخزناً للأسلحة فيه، ما أسفر عن نشوب حريق في المكان المستهدف.

جدير الذكر أن سلاح الجو المُسيَّر نفذ يوم 14 مايو / أيار 2019 عملية عسكرية كبرى ضد أهداف سعودية، حيث شنت 7 طائرات مسيرة هجمات على محطتي الضخّ النفطيتين التابعتين لشركة “أرامكو” في محافظة الدوادمي ومحافظة عفيف، بمنطقة الرياض، أحدثت فيها أضراراً كبيرة وتسرباً نفطياً، أظهرته صور نشرها موقع “الجزيرة” الإلكتروني.