أخبار عاجلة
الرئيس الأميركي دونالد ترامب (أورونيوز)

“فارس”: ترامب أرسل 1500 جندياً لحلب البقرتين السعودية والإمارات

إيران /نبأ – سخرت وكالة “فارس” للأنباء الإيرانية من إعلان الولايات المتحدة عن نشر 1500 من قواتها في الشرق الأوسط، معتبرة أن هذا القرار يأتي ضمن “مسلسل حلب البقرتين الخليجيتين، السعودية والإمارات”.

وقالت “فارس” إنه “برغم كل التهويلات الإعلامية والتهديدات التي يطلقها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، جاء القرار الأميركي بإرسال 1500 جندي فقط إلى المنطقة بهدف ما وصفته واشنطن التصدي للتهديدات الإيرانية في المنطقة”.

وأضافت “الإعلام السعودي والإماراتي وبطبيعته تناول هذا القرار بكثير من التضخيم والإثارة، مكرراً المزاعم الأميركية وأسطوانة التهديدات الإيرانية، معتبرة أن هذا العدد الضئيل، لا يرقى حتى إلى السيطرة على مدينة متوسطة السكان”.

وأعلن ترامب من البيت الأبيض أخيراً، عن إرسال “عدد قليل نسبياً من الجنود، غالبيتهم للحماية”، إلى الشرق الأوسط”، وأوضح “سيكون العدد نحو 1500 شخص”.

وجاء في بيان لوزير الدفاع الأميركي بالوكالة باتريك شاناهان أن نشر هذه القوات والقدرات الإضافية يهدف إلى “تعزيز حماية القوات الأميركية وأمنهاً، نظراً إلى “التهديدات المستمرة من جانب إيران، بما في ذلك الحرس الثوري ومؤيديه”، وأضاف “هذا رد فعل حذر على تهديدات جدية من جانب إيران”.

وتشمل القدرات الإضافية التي سيتم نشرها طائرات استطلاع وسرب من المقاتلات، بالإضافة إلى مهندسين وكتيبة من 600 عنصر مسؤولين عن إدارة أنظمة صاروخية، وفق موقع “فرانس 24” الإلكتروني.