أخبار عاجلة
عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية (المركز الفلسطيني للإعلام)

“حماس” تطالب السعودية والإمارات بمقاطعة “مؤتمر البحرين”

فلسطين المحتلة / نبأ – طالب عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” خليل الحية قطر والسعودية والإمارات بمقاطعة مؤتمر البحرين، مؤكداً أن المؤتمر “طعنة في خاصرة الشعب الفلسطيني”.

وأكد الحية، في تصريحات لقناة “الميادين” التلفزيونية مساء الثلاثاء 29 مايو / أيار 2019، أن “الشعب الفلسطيني موحد على رفض صفقة القرن”، قائلاً: “يحسب لشعبنا قدرته على إجهاض مؤامرات التصفية”.

ونبه إلى أن “مؤتمر البحرين تمرير لصفقة القرن، وعلى السلطة الفلسطينية مطالبة الدول المشاركة بالتراجع عن ذلك، معبراً عن أسفه لـ “استضافة دولة عربية مثل هذا المؤتمر”.

كما أكد أن علاقة “حماس” مع إيران ممتازة وجيدة، وفي أعلى مستوياتها، وأضاف “إيران مستهدفة اليوم لأنها جزء من مكونات المنطقة المقاومة والممانعة لسياسة أميركا وإسرائيل”، حسب ما أورد موقع “المركز الفلسطيني للإعلام” على الإنترنت.

وتابع قوله: “إيران تدفع اليوم ثمن موقفها الداعم للقضية الفلسطينية وخيار الممانعة في المنطقة”، مؤكدا أنها “ستخرج من هذه الأزمة منتصرة”.

وكانت البحرين والولايات المتحدة قد أعلنتا، في بيان مشترك، يوم 19 مايو/ أيار 2019، عن أن المنامة ستستضيف بالشراكة مع واشنطن، ورشة عمل اقتصادية تحت عنوان “السلام من أجل الازدهار” يومي 25 و26 من يونيو / حزيران 2019.

وتستهدف الورشة، تسويق خطة التسوية المرتقبة، المعروفة إعلامياً باسم “صفقة القرن”، التي يتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين، على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل.