أخبار عاجلة
جاريد كوشنير

كوشنر عن خاشقجي: إرهابي في قناع صحافي

الولايات المتحدة / نبأ – قالت مجلة “نيوزويك” الأميركية، يوم الخميس 30 مايو / آذار 2019، إن جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب وصهره، هاجم الصحافي السعودي الراحل جمال خاشقجي الذي قتل في قنصلية بلاده في إسطنبول، يوم أكتوبر / تشرين أول 208.

ونقلت المجلة في تقرير لها مقطتفات من كتاب للصحافي الأميركي مايكل وولف سيصدر قريباً تحت عنوان “الحصار. ترامب تحت النار”، أشار فيها إلى أن كوشنر وصف خاشقجي أثناء محادثة غير رسمية بأنه “إرهابي متنكر”.

وبحسب كتاب وولف، قال كوشنر عن خاشقجي: “هذا الرجل كان حلقة وصل بين أوساط محددة من العائلة المالكة وأسامة بن لادن، ونحن نعرف. صحافي؟ لا. كان إرهابياً متنكراً في قناع صحافي”.

وكانت تقارير صحافية عدة قد تحدثت عن دور لكوشنر في قضية خاشقجي من خلال تورطه بتسلم قوائم لسفير الرياض في واشنطن بأبرز المعارضين السعوديين، حسب ما أورد موقع “وطن سرب” الإلكتروني.

وفي نيسان/أبريل 2019، قال كوشنر إنه نصح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بـ “التزام الشفافية” في التعامل مع تبعات مقتل خاشقجي، مؤكدا أن “سجل السعودية في مجال حقوق الإنسان يؤثر في العلاقات بين واشنطن والرياض”.