أخبار عاجلة
الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني

روحاني: صفقة القرن ستتحول إلى إفلاس القرن

إيران / نبأ – أكد الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني إن “مؤامرات الاستكبار والمعتدين ضد القدس الشريف وفلسطين ستفشل ولن تتحقق صفقة القرن وستتحول إلى إفلاس القرن”.

وقال روحاني، في تصريح أدلى به خلال مشاركته في مسيرات إحياء يوم القدس في طهران: “إننا لا نشك بأن الانتصار النهائي سيكون من نصيب الحق وفلسطين وستصبح أرض فلسطين ملاذاً آمناً للمسلمين والمسيحيين واليهود”.

ونوه روحاني إلى أن “أعداء الإسلام حاكوا خلال العامين الأخيرين مؤامرات جديدة ضد القدس، وأعلنوها عنها عاصمة للكيان الصهيوني كما أنهم أعلنوا عن دعمهم لضم الجولان المحتل للاحتلال”.

ويشارك الملايين من الإيرانيين وشعوب العالم في هذه المسيرات نصرة للقضية الفلسطينة والمسجد الأقصى المبارك، في ظل سعي الإدارة الأميركية وكيان الاحتلال والسعودية إلى إنجاز صفقة القرن.

وتستضيف البحرين ورشة العمل تناقش الشق الاقتصادي من صفقة القرن، يومي 25 و26 يونيو / حزيران 2019، وفق ما أعلنت واشنطن والمنامة، يوم 19 مايو / أيار 2019، في بيان مشترك.

وتعد إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب خطة تطلق عليها “صفقة القرن” وتقوم على توطين اللاجئين الفلسطينيين في خارج فلسطين المحتلة، وتقديم إغراءات مالية لهم، تتكفل بها دول خليجية على راسها السعودية، مع عدم إقامة دولة فلسطينية، والاكتفاء بمنطقتي حكم ذاتي في غزة، فيما يضم الاحتلال مناطق الضفة المحتلة، وهو ما يتوافق مع وعود نتنياهو الانتخابية بضم مستوطنات في الضفة بعد فوزه بولاية جديدة.