أخبار عاجلة
صورة التقطتها الطائرات اليمنية المُسيَّرة خلال تنفيذها هجوماً على مطار جيزان

طائرات يمنية مسيرة تقصف أهدافاً عسكرية في مطاري جيزان وأبها وتعطل الملاحة

اليمن / نبأ – نفذ سلاح الجو المُسيّر التابع للجيش اليمني و”اللجان الشعبية”، مساء الثلاثاء 25 يونيو / حزيران 2019، عملية واسعة بطائرات “قاصف تو كي” على أهداف في مطاري أبها وجيزان السعوديَّيْن.

وقال المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة العميد يحيى سريع، في صنعاء، إن “العملية الواسعة لسلاح الجو المسير استهدفت مرابض الطائرات الحربية وأهدافا عسكرية أخرى في مطاري أبها وجيزان وأصابت أهدافها بدقة عالية، بفضل الله، وأدت إلى تعطل في الملاحة الجوية فيهما”.

وجدد سريع دعوته للمدنيين والشركات في السعودية إلى “الابتعاد الكامل عن المطارات والمواقع العسكرية كونها أصبحت أهدافا مشروعة”، مذكراً بما أعلنه سابقاً عن كون المطارات والمواقع العسكرية “أماكن غير آمنة وستتعرض للاستهداف حتى وقف العدوان ورفع الحصار”.

وبحسب مراكز رصد جوية، فقد تعطلت الرحلات القادمة من مطارات الرياض وجدة والدمام والطائف في اتجاه مطاري أبها وجيزان، جراء هجمات الطائرات اليمنية المُسيَّرة.

وهذا هو الهجوم الثاني لهذا النوع من الطائرات خلال أسبوع، إذ نفذت “قاصف توي كي”، يوم الأحد 23 يونيو / حزيران 2019، هجومين، الأول على مرابض الطائرات وأهداف عسكرية هامة في مطار جيزان، والثاني على مطار أبها، استهدفت مواقع عسكرية في مطار أبها، وأصاب الهجومين هدفمها بدقة، وفق سريع.

جدير الذكر أن سلاح الجو المُسيَّر اليمني كثف من عملياته الهجومية أخيراً مستهدفاً أهدافاً حيوية في مطارات جيزان ونجران وأبها.