أخبار عاجلة
وزير الخارجية البحرينية خالد بن أحمد آل خليفة

“حماس” تستنكر تصريحات وزير الخارجية البحرينية بشأن “إسرائيل”

فلسطين المحتلة / نبأ – استنكرت حركة “حماس” تصريحات وزير الخارجية البحرينية خالد بن أحمد آل خليفة حول “الاعتراف بإسرائيل جزءاً من المنطقة”.

ووصفت “حماس”، في بيان نشر على موقعها الإلكتروني، تصريحات الوزير البحريني بأنها “غير مسؤولة”، وقالت: “هذه التصريحات والأفكار غريبة عن قيم ومبادئ وأصالة الشعب البحريني المحب لفلسطين والداعم للمقاومة، وخارجة أيضاً عن أعراف أمتنا العربية والإسلامية، التي تمثل العمق الاستراتيجي لشعبنا ولقضيتنا العادلة”.

ودعت “حماس” شعوب المنطقة وأحزابها “إلى رفض هذه التصريحات المتناقضة مع المواقف المشرفة لهم في رفضهم لصفقة القرن التصفوية، ولإسرائيل”.

كما طالبتهم بـ “الاستمرار في دعم صمود شعبنا وتعزيزه في مواجهة كل التحديات والمؤامرات حتى تحرير أرضه ومقدساته”، وفق وكالة “الأناضول” للأنباء.

ويوم الأربعاء 26 يونيو / حزيران 2019، قال آل خليفة، في مقابلة أجراها مع صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”: “على الجميع الاعتراف، إسرائيل بلد في المنطقة… وهي باقية بالطبع”.

وانعقدت أعمال “مؤتمر المنامة” تحت عنوان “السلام من أجل الازدهار”، في العاصمة البحرينية المنامة، يومي الثلاثاء والأربعاء 25 و26 يونيو / حزيران 2019، بمشاركة عربية ودولية ضعيفة، مقابل مقاطعة تامة من جانب فلسطين ودول عربية أخرى.

ويمثل المؤتمر الشق الاقتصادي لـ “صفقة القرن”، الذي أعلنه عنه البيت الأبيض قبل أيام، ويهدف إلى ضخ استثمارات على شكل منح وقروض مدعومة في فلسطين والأردن ومصر ولبنان، بقيمة تقدر بـ 50 مليار دولار.

ويتردد أن “صفقة القرن” تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة كيان الاحتلال، في ملفات القدس واللاجئين وحدود عام 1967، مقابل تعويضات واستثمارات ومشاريع تنموية.