أخبار عاجلة
صورة التقطتها الطائرات اليمنية المُسيَّرة خلال تنفيذها هجوماً على مطار جيزان

مطار جيزان تحت قصف يمني للمرة الثالثة في أسبوع يعطل الملاحة فيه

اليمن / نبأ – قصفت طائرات من نوع “قاصف تو كي” تابعة للجيش اليمني و”اللجان الشعبية”، مساء السبت 29 يونيو / حزيران 2019، مرابض الطائرات الحربية وأهدافاً عسكرية في مطار جيزان، وذلك في ثالث هجوم على المطار نفسه خلال أسبوع.

وقال المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة العميد يحيى سريع، في صنعاء، إن “العمليات الهجومية بطائرات “قاصف تو كي” أصابت أهدافها بدقة عالية وأدت إلى تعطيل الملاحة الجوية في المطار”.

وأوضح العميد سريع أن “قواتنا ستستمر في استهداف المواقع والمنشآت العسكرية كافة التابعة للعدو (السعودية) ومن ضمنها المطارات المستخدمة لأغراض عسكرية، ومنها تقلع الطائرات الحربية والمروحيات لقصف اليمن كونها تعتبر أهدافاً مشروعة لقواتنا”.

وكان سلاح الجو المُسيّر اليمني، الذي يضم “قاصف توي كي”، قد شن، مساء الثلاثاء 25 يونيو / حزيران 2019، عملية واسعة على مرابض الطائرات الحربية وأهداف عسكرية في مطاري أبها وجيزان السعوديَّيْن “أصابت أهدافها بدقة عالية، بفضل الله، وأدت إلى تعطل في الملاحة الجوية فيهما”، وفق سريع.

وبحسب مراكز رصد جوية، فقد تعطلت يوم الثلاثاء الرحلات القادمة من مطارات الرياض وجدة والدمام والطائف في اتجاه مطاري أبها وجيزان، جراء هجمات الطائرات اليمنية المُسيَّرة.

كذلك، نفذت “قاصف توي كي”، يوم الأحد 23 يونيو / حزيران 2019، هجومين، الأول على مرابض الطائرات وأهداف عسكرية هامة في مطار جيزان، والثاني على مطار أبها، استهدفت مواقع عسكرية في مطار أبها، وأصاب الهجومين هدفهما بدقة، بحسب المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة.