أخبار عاجلة
حاكمَ دبي محمد بن راشد آل مكتوم وزوجتِه هيا بنت الحسين وابنتهما (عكس السير)

حاكمَ دبي يقاضي زوجته الهاربة من “سوء المعاملة” في المملكة المتحدة

بريطانيا / نبأ – كشَفت صحيفةُ “غارديان” البريطانيّةُ عن أنَّ حاكمَ دبي محمد بن راشد آل مكتوم، قررَ مقاضاة زوجتِه الأميرة هيا بنت الحسين في المملكةِ المتحدة، بعد هروبِها من الإمارات.

وقالت الصحيفة إنَّ ابن راشد والأميرةَ هيا، ابنةَ الملك الأردني الحسين بن طلال، قد انفَصلا، وهما الآن في نزاعٍ رسميٍّ في المحكمة العليا في المملكة المتحدة.

في المقابل، نقلَت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبريةُ عن مصادر في العائلةِ الحاكمةِ في الإمارات قولَها إنَّ الأميرة الأردنية هرَبت من قصرِها، مع طفلَيها، وبحوزتِها 39 مليونَ دولار.

وكان موقع “إمارات ليكس” الإلكتروني قد كشف أخيراً عن أن الأميرة الأردنية هربت إلى ألمانيا مع ابنها وابنتها بمساعدة دبلوماسية ألمانية، وطلبت فور وصولها إلى برلين من السلطات الألمانية اللجوء والطلاق من زوجها.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن السلطات الألمانية رفضت طلباً من ابن راشد بإعادة زوجته وابنه وابنته إلى دبي، ، مشيرة إلى أن سبب هروب زوجة حاكم دبي يرجع إلى “سوء المعاملة”.

ونسبت “دايلي ميل” إلى مصادر عربية حديثها عن إمكان نشوب أزمة دبلوماسية بين الإمارات وألمانيا، على خلفية مساعدة دبلوماسية ألمانية للأميرة على الهرب، إذ لجئت أولاً إلى ألمانيا قبل الوصول إلى لندن بسرّية.