أخبار عاجلة
طائرة "قاصف توي كي" مُسيّرة تابعة للجيش اليمني و"اللجان الشعبية"

المُسيَّرات اليمنية تصيب أهدافاً عسكرية في مطاري جيزان وأبها وتعطِّل ملاحتهما

اليمن / نبأ – بعد يومين من استهدافهما وتعطُّل الملاحة فيهما، شن سلاح الجو المُسير التابع للجيش اليمني و”اللجان الشعبية”، يوم السبت 6 يوليو / تموز 2019، هجمات عدة بطائرات “قاصف توي كي” على أهداف عسكرية في مطاري جيزان وأبها السعوديّيْن، وعطلت الملاحة فيهما.

وقال المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة العميد يحيى سريع، في صنعاء، إن العملية على مطار جيزان استهدفت مرابض الطائرات الحربية ومواقع عسكرية أخرى، وأصابت أهدافها بدقة عالية وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية في المطار، فيما شنت “قاصف تو كي” هجمات على مواقع عسكرية مهمة في مطار أبها الدولي، وأصابت أهدافها بدقة عالية، وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية فيه.

وشدد سريع على أن “عملياتنا مستمرة وستكون أشد إيلاماً في الأيام المقبلة إذا استمر النظام السعودي في تصعيده وجرائمه بحق أبناء شعبنا العزيز”.

وفي يوم الخميس 4 يوليو / تموز 2019، نفذ سلاح الجو المُسير هجمات على مواقع عسكرية هامة في مطاري جيزان وأبها، استهدفت مواقع عسكرية هامة وحساسة في المطارين، وأدت إلى تعطل حركة الملاحة الجوية فيهما، وفق المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة.

وبحسب مراكز رصد جوية، فقد تعطلت 4 رحلات قادمة من مطارات الدمام والرياض وجدة كانت في طريقها إلى المطارين المستهدفين بهجمات من الطائرات المُسيّرة.