أخبار عاجلة
عناصر من قوات الأمن البحرينية (صورة من الأرشيف - موقع "منامة بوست")

تجنيد المزيد من الباكستانيين ضمن القوات البحرينية لقمع المظاهرات السلمية

باكستان / نبأ – قال الصحافي الباكستاني فهد ديسموك إن وفداً عسكرياً بحرينياً يعمل على تجنيد المزيد من الباكستانيين لسحق الحراك المطالب بالديمقراطية في البحرين.

وأوضح ديسموك، في تغريدة له على “تويتر”، أن القوات العسكرية الباكستانية تسهل عمليات التجنيد في البحرين، في تطور يأتي بعد أيام قليلة فقط من منح ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أعلى وسام لرئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي.

وذكر الصحافي بقرار البحرين الصادر في عام 2013 بترحيل أكثر من 450 باكستانياً تم تجنيدهم في الجيش بعدما تم احتجازهم كرهائن لمدة 19 شهراً نتيجة مطالبتهم بالرواتب التي وعدوا بها عند انضمامهم إلى القوات المسلحة البحرينية.

وكان جميع الباكستانيين المشاركين في الجيش البحريني من خريجي الجامعات وحصلوا على تأشيراتهم من الحكومة الباكستانية، ووُعِدوا بوظيفة في جيش البحرين براتب جيد.

وذكر موقع “مرآة البحرين” الإلكتروني أن الجيش البحريني أخذ عدداً من الباكستانيين كرهائن وعذبهم، ناقلاً عن أحد المبعدين الباكستانيين قوله إن رفاقه لم يحصلوا على الطعام  كما حُرِموا من الوصول إلى المراحيض لمدة 5 أيام ولم يُسمح لهم بالاتصال بأسرهم وأصدقائهم في منازلهم.

وتجدر الإشارة إلى أن قوام الجيش في البحرين يعتمد على الأجانب من جنسيات مختلفة، بينها باكستان والأردن واليمن وغيرها. ويستخدم النظام البحريني هذه الجماعات كمرتزقة لقمع الحركة السياسية المعارضة، فيما يمنع توظيف البحرينيين في المؤسسات العسكرية وخاصة الشيعة منهم باستثناء عدد محدود من الطبقة الموالية للنظام، وفق موقع “البحرين اليوم” الإلكتروني.