أخبار عاجلة

حكومة هادي: لا حوار حتى الآن مع المجلس الانتقالي الجنوبي

اليمن/ نبأ- أعلنت حكومة عبد ربه منصور هادي المنتهية ولايته أنه لا يوجد أي شكل من أشكال الحوار حتى الآن مع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا.

وقال راجح بادي الناطق الرسمي باسم حكومة هادي، إنَّ الأخيرة تُجدد موقفها بالترحيب بدعوة الحوار التي وجَّهتها السعودية، وتوضح عدم وجود أي شكل من أشكال الحوار حتى الآن مع ما يُسمّى المجلس الانتقالي.

وفي سياق متصل، أعلن مسؤول يمني، أنَّ مسؤولين من حكومة هادي بدأوا محادثات غير مباشرة مع الانفصاليين الجنوبيين الذين تدعمهم الإمارات في جدة بهدف إنهاء القتال في عدن وغيرها من محافظات جنوب اليمن.

وأمس، وصل وفد المجلس الانتقالي الجنوبي إلى مدينة جدة السعودية، استجابة لدعوة الخارجية السعودية للحوار مع الحكومة اليمنية.

ويعد وصول وفد الانتقالي لمدينة جدة هو الثاني بعد وصول الوفد في 20 من أغسطس/آب الماضي، ومغادرته بعد يومين، من دون أي حوار مع حكومة هادي.

وكانت حكومة هادي، أعلنت مراراً، خلال الأسابيع الماضية، أن المشاركة في حوار مع “الانتقالي” المطالب بالانفصال، مرهونة بالانسحاب من المؤسسات والمقرات الحكومية في عدن، إلا أنها تواجه على ما يبدو ضغوطاً للقبول بالتفاوض.

وتشهد المحافظات اليمنية الجنوبية حالياً، اشتباكات بين قوات المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيًا، والمطالب بانفصال الجنوب، وبين قوات هادي الموالية للرياض.