أخبار عاجلة
ميناء الحديدة

السعودية تمنع دخول سفينة وقود إلى الحديدة

اليمن / نبأ – احتجز تحالف العدوان السعودي سفينة “مايرا” في منطقة الانتظار في ميناء الحديدة، ولم يسمح لها بالدخول إلى مقر رسو السفن منذ وصولها إلى المنطقة يوم الثلاثاء 3 سبتمبر / أيلول 2019.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” إن الناقلة تحمل على متنها 12500 طناً من مادة المازوت و2500 طناً من مادة الديزل لتوليد الكهرباء في الحديدة ومصنع عُمران في محافظة عمران.

ونقل موقع “ذمار نت” عن مصدر في وزارة الكهرباء اليمنية قوله إن “احتجاز السفينة النفطية عقاب جماعي يفرضه تحالف العدوان على المدنيين في الحديدة واجراء تعسفي غير مبرر”، مؤكدا “حصول السفينة على تصريح دخول ميناء الحديدة من الأمم المتحدة”.

وأشار إلى أن “احتجاز التحالف لناقلة المازوت والديزل سيفاقم أكثر من معاناة المواطنين في محافظة الحديدة”، محذراً من أن “كمية المازوت المتبقية في الحديدة توشك على الانتهاء مما سيسبب بانقطاع الكهرباء في أي لحظة”.

وحملت وزارة الكهرباء تحالف العدوان “مسؤولية تفاقم معاناة المدنيين في المحافظة جراء التعرض بشكل مستمر لسفن النفط الخاصة بمولدات الكهرباء في الحديدة التي تشهد موجة حر مرتفعة ومعاناة المواطنين لا سيما شريحة الأطفال والنساء والمرضى”.