أخبار عاجلة
طيران "ناس" أعلنت عن عزمها فتح خط مباشر إلى لارنكا القبرصية (العين الإخبارية)

بعد مزاحمتها تركيا في شمال الجزيرة.. السعودية تعتزم فتح خط طيران مباشر إلى قبرص

السعودية / نبأ – أعلنت شركة طيران “ناس”، يوم الجمعة 13 سبتمبر / أيلول 2019، عن أنها تدرس تدشين خط مباشر إلى لارنكا القبرصية.

ونقلت صحيفة “عكاظ” عن الرئيس التنفيذي لطيران “ناس” بندر المهنا قوله، في الرياض، إن الشركة تدرس فتح خط مباشر إلى لارنكا بدءاً من مايو / أيار 2020 كوجهة صيفية جديدة، خصوصاً بعد فتح السفارة السعودية في قبرص، وعلى هامش زيارة وزير الخارجية السعودية إبراهيم العساف التي نوه فيها إلى تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، واكتشاف الفرص الاقتصادية بين البلدين”.

ويأتي ذلك في مقابل مساعي تركية لتوطيد العلاقات مع شمال قبرص، التي زارها العساف أخيراً، وقد التقى نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي مع وزير السياحة والبيئة في جمهورية شمال قبرص التركية، أونال أوستال، في أنقرة، بحسب وكالة “الأناضول” للأنباء.

وكان أقطاي قد تساءل عن مصلحة السعودية في تأسيسِ علاقات مع الشطرِ الشمالي من قبرص، مشدداً على أنَّ زيارة وزيرِ خارجية المملكة ابراهيم العساف إلى هذا الشطر “تتعارض مع أواصرِ الصداقة”.

وقالَ أقطاي في تصريحاتٍ لقناةِ “تي أى تي” التلفزيونية، إنَّ “هذا تحدٍ لا يليق بالرياضِ التي كان يُنتظر منها مواقف أكثر عقلانية”، مؤكداً في الوقت ذاتِه أنَّ “تركيا ليسَت عدوة للسعودية”.